الثلاثاء، 6 مارس 2012

كيف تختار سماعة البلوتوث؟

كيف تختار سماعة البلوتوث؟

كيف تختار سماعة البلوتوث؟
==================
تعتبر تكنولوجيا البلوتوث من التقنيات المذهلة في عصرنا الحالي من حيث استخداماتها العديدة في جميع النواحي اللاسلكية من خلال مختلف الأجهزة المتداولة بين أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة وسماعات الهاتف، والأمر لا يقتصر على تلك الأجهزة فحسب، بل باتت منتشرة في أجهزة أخرى يطلق عليها أجهزة الترفيه المنزلية أو أجهزة نقل البيانات، وهي تقنية تتيح للمستخدم تبادل البيانات بأنواعها حتى وإن كانت صوتية أو مرئية من خلال نوعية الملفات المرسلة بسهولة ويسر من خلال مسافة تتراوح بين القدم والثلاثين قدما بعدا بينهما، فقامت الشركات وبتنافس كبير في ما بينها بتصنيع نماذج عدة لتلك التقنية حسب الاستخدام إن كان في المنزل أو العمل، ولا يمكن التفريق بين الاثنين، بل أصبح حاجة ملحة في وجود تلك التقنية من خلال الأجهزة المحمولة وغير المحمولة.
وباتت التقنية اليوم مبنية على أساس النوعية والأفضلية مع بنية التصاميم الراقية وخفة الوزن في الاستخدام، ومن الأمور الشائعة الاستخدام في مجال تقنية البلوتوث هي السماعات المرتبطة بالهواتف النقالة، فهنالك الكثير من النماذج المصنعة من قبل معظم الشركات، ويبقى الأمر المهم هو كيفية اختيار نوعية مثلى عند الحاجة لاستخدامها مع الهواتف النقالة، الأمر الذي بات مهما في ظل القوانين الجديدة أثناء القيادة في عدم استخدام الهواتف النقالة مباشرة، ولكن يمكن استخدام سماعات البلوتوث حتى يتمكن قائد المركبة من السيطرة على المقود أثناء السير وعدم إلهائه في أمور حمل هاتفه في يد والأخرى على المقود.

أسس اختيار السماعة
عند القيام بالبحث عن سماعة البلوتوث مع الاستفادة من إمكانات التكنولوجيا المتاحة بها يجب عليك أولا معرفة النوع الملائم لك كمستخدم لتلك السماعة، فتلك السماعات المبتكرة بأنواعها المختلفة قد صممت بطريقة مختلفة عن سماعات الرأس السلكية، ومن هنا يمكنك معرفة قرارك في الاختيار.
المشكلة الرئيسية مع سماعات البلوتوث، هو أنها تحتاج في معظم الحالات إلى بطاريات حتى تقوم بالعمل، ولهذا السبب لا يمكن أن تكون صغيرة الحجم بأي شكل من الأشكال مع الثقل الحاصل في بعض المنتجات منها، ولكن بالطبع توجد منتجات أخرى تقوم على أساس البطاريات الصغيرة الحجم وذات وزن خفيف يمكن استخدامها على الأذن.



الراحة في الاستخدام
حسب ما نرى من خلال تصنيع أنواع مختلفة من سماعات البلوتوث، فإنه يوجد نوعان رئيسيان في الاستخدام الشائع بين المستخدمين، أولها النوع الذي يثبت حول الأذن وهذا النوع من السماعات اللاسلكية هو الأكثر راحة حسب آخر الدراسات والإحصاءات مع أنها يمكن أن تكون أقل أمانا من غيرها، والنوع الآخر يوضع بجانب الأذن، صحيح أنه غير مريح، ولكنه أكثر أمانا من النوع الأول، ويبقى في المقابل أن يقوم المستخدم باختيار النوع الذي يريحه في الاستخدام أولا.

تكلفة الشراء
إن العامل الرئيسي في كيفية الاختيار لـ«سماعة البلوتوث» هو التكلفة، حيث يمكن أن تــتراوح أســعارهـا مـا بـين 10 دولارات و100 دولار أو أكثر مع تنوع تلك السماعات من خلال المزايا التي تقدمها أو من خلال ما تحتويه من عيوب، لذلك يجب أن تقوم باختيار السماعة الملائمة لك وبالسعر الذي يمكن أن تدفعه في المقابل.

الحجم
من منا لا يبحث عن الصناعات المتناهية في الصغر، معظمنا بالتأكيد، ولكن يجب المعرفة أنه ليست بالسهولة على الشركات المصنعة لتلك السماعات القيام بتصنيع أحجام متناهية في الصغر، والسبب في ذلك هو التكلفة العالية التي يمكن أن تنشأ جراء ذلك والتكنولوجيا المستخدمة، وعليه لا يمكن نشر أو بيع ذلك المنتج على صعيد كبير من شرائح مختلفة، وكما نعلم أن التكنولوجيا المتقدمة تزداد يوما بعد يوم، وعليه يفضل صانعو تلك السماعات أن يقوموا بتصنيع معظمها بالحجم الذي يلائم حجم الأذن، وشيئا فشيئا تقوم تلك الشركات بتصنيع سماعات صغيرة في الحجم مع تقدم التكنولوجيا وبأسعار أقل في الوقت الحاضر، فعند القيام باختيار إحدى السماعات يجب أن تقوم باختيار الحجم المناسب لك كمستخدم لها مع التأكد من الوزن الخاص بها، فكلما قل الوزن بات ذلك أفضل في الاستخدام.



الأوامر وعمليات الضبط
من الأمور المهمة في اختيار تلك السماعات اللاسلكية ووضعها في الاعتبار هو أن لكل سماعة أذن بعضا من الأوامر في الاستخدام مع احتوائها على بعض الأزرار والضوابط مثبته فيها، وهذا الأمر من الأمور التي يجب على المستخدم معرفتها وتذكرها، وعليه يمكن أن يقرر أيا من تلك الأنواع هو الملائم في الاستخدام.

معيار الصوت
يجب التأكد من الكيفية التي يمكن بها معرفة الطريقة في استخدام ميزة ارتفاع الصوت أو خفضه وأخيرا في كيفية تثبيته على وضعية الإقفال المؤقت للصوت أو ما يدعى Mute، هذا الأمر يمكن من خلاله أن يقوم مستخدم تلك السماعات أن يقرر أيهما الأفضل بين الأنواع الأخرى عند الشراء.



سرعة التشغيل
لكل وحدة « سماعات الرأس اللاسلكية» سرعة تشغيل، فالذي يفضل عند القيام باختيار أي من تلك السماعات أن تكون سرعة دورة التشغيل سريعة وأن تبدأ العمل مباشرة من غير لحظات انتظار.

دليل الاستخدام
جميع الوحدات من السماعات اللاسلكية بأنواعها تحتوي على دليل استخدام، لذا وجب عليك التأكد من وجود دليل الاستخدام حتى يسهل عليك فهم طريقة عمل تلك السماعات وكيفية الرجوع إليه في حالة العطل .

خدمة ما بعد البيع
من الأمور المهمة قبل عملية الشراء التأكد من وجود خدمة الدعم الفني الخاص بذلك المنتج مع توافر قطع الغيار له، مع التأكد من تسجيل الهواتف الخاصة بالورشة الفنية أو أي هاتف يمكن الرجوع إليه في حالة الأعطال المفاجئة.

التأكد من مميزات المنتج
وجب على المستخدم معرفة بعض الأمور المهمة الخاصة بالبطارية ووقت التحدث بالكامل عند الاستخدام إن كانت على وضعية الاستعداد أو الحديث المتواصل، مع الاستفسار عن كيفية معرفة أن السماعة قد أفرغت من الشحن ومتى يجب شحنها بالكامل والساعات المطلوبة لتلك العملية.
معرفة عدد الأجهزة التي يمكن أن تقوم بإقرانها أو ربطها سماعة الهاتف اللاسلكية، ففي الوضع الطبيعي يمكن ربط ما يعادل 5 أجهزة مع السماعة اللاسلكية في آن واحد، ولكن توجد هناك سماعات أخرى تفوق عدد الأجهزة التي يتم ربطها من خلالها.
التوافقية، وهي من الأمور المهمة قبل الشراء والاستخدام، حيث يفضل أن تقوم بقراءة الدليل الخاص بسماعات البلوتوث وما هي الأجهزة المتوافقة معه، ويجب التأكد من توافقيته مع الهاتف النقال الخاص بك، مع التأكد من فترة الضمان الملحقة بتلك الأجهزة.
التأكد من نوعية وجودة الصوت المستخدمة والتقنية المتاحة من خلالها، ويمكن تجربة النوع قبل الاستخدام في سماع بعض ملفات الموسيقى أو التلفونات المستقبلة، وهنا يمكنك تحديد نوعية وجودة الصوت.
معرفة المدى المستخدم لتلك السماعة عند إقرانها بالهاتف النقال، فهناك بعض الأنواع التي يمكن أن تصل إلى مدى 10 أو 20 مترا وبعض الأنواع الغالية الثمن قد تصل إلى ما يقارب الـ 100 متر عند الاستخدام.
التأكد من المميزات المتاحة من خلال السماعة، على سبيل المثال، كيفية الحصول على آخر رقم هاتف تم استخدامه، أو عن كيفية إعادة الاتصال بالرقم الأخير وخلافه.
جاذبية الشكل، من الأمور التي تهم المستخدم بالدرجة الأولى هو الشكل واللون الخاصين بالسماعة، فمنهم من يذهب إلى اختيار الألوان الفاقعة، وهي المناسبة أكثر للإناث، ويقوم البعض باختيار التصميم الكلاسيكي والبعد عن التعقيد في التصميم.

10 فوائد عند استخدام سماعات البلوتوث
هنالك العديد من الفوائد التي يمكن للمستخدم أن يجنيها عند استخدامه لتلك التقنية لسماعات البلوتوث أيا كان نوعها وبغض النظر عن مميزاتها الملحقة بها، وسوف نذكر هنا أهم 10 فوائد عند استخدام تلك التقنية من خلال السماعات بشكل عام ومن خلال أي هاتف نقال كالتالي:
1 ــ عدم استخدام أي نوع من التوصيلات السلكية وهي من الأمور التقنية الرائعة في عصرنا الآن، وفي الوقت نفسه تقليل التكلفة الناتجة عن استخدام مواد أو عمليات ربط أخرى، عوضا عن الفوضى التي يمكن أن تنتج جراء الأسلاك وترتيبها أو حتى انقطاع الكيبل المخصص للتوصيل مع حرية التنقل من دون إزعاج يذكر.
2 ــ رخص ثمنها، فالتكنولوجيا المستخدمة في تلك السماعات ليست مكلفة للغاية بل هي في متناول الجميع، وهو ما يجعل الشركات تقوم بعمليات تصنيع مختلفة لأنواع كثيرة حسب الامتيازات الخاصة بذلك المنتج.
3 ــ ضبط البلوتوث هو عملية تلقائية، فلا توجد حاجة إلى عمليات تثبيت للجهاز أو ضبط خاص من خلال النقال أو أي جهاز آخر يراد تثبيته أو استخدامه عن طريقه، ومن ثم يمكن البدء مباشرة في عملية التواصل بين تلك الأجهزة حتى وإن كانت تقف عند مدى يفوق الـ 30 قدما.
4 ــ مصنعة على أساس البروتوكول الدولي للاستخدام، ومن هنا توجد توافقية عالية عند الاستخدام لمختلف الأجهزة التي يمكن العمل عليها، حتى وإن لم يكن المنتج متوافقا بالاسم نفسه.
5 ــ يقوم البلوتوث باستخدام ترددات الموجات القصيرة وقد بدأت الآن معظم الشركات في تجربة ذلك التردد وضرره على صحة الإنسان، ولم يثبت علميا حتى الآن الضرر الناتج عن ذلك حسب آخر الإحصاءات والدراسات.
6 ــ انخفاض استهلاك الطاقة المستخدمة لسماعات البلوتوث، لأنها تستخدم الإشارات المنخفضة القوة.
7 ــ مشاركة ملفات البيانات وتقنية الصوت في تقنية البلوتوث، حيث بالإمكان استخدام العمليات بأنواعها إن كانت صوتية أو غير صوتية (بيانات) يتم نقلها من خلالها بين الأجهزة وبتوافقية عالية الأداء.
8 ــ يـمكن توصـيل عـدد قـد يـصـل بين 5 و10 أجهزة مع بعضها البعض ومن دون أسلاك أو كابلات تذكر نهائيا والتي تصل المسافة بينهم إلى 30 قدما، كما ذكرنا مسبقا،
9 ــ أي جهاز يعمل من خلال تقنية البلوتوث يمكن العمل من خلاله مع الموديلات والنماذج الأحدث منه، فهو بالتالي متوافق مع جميع التقنيات القديمة والحديثة في مجال البلوتوث.
10 ــ التقنية المستخدمة في البلوتوث، هي تقنية لاسلكية عالمية تستخدم في جميع أنحاء العالم وبلا استثناء ولا يلزم أي تعديلات أو أي عمليات ضبط نهائية تخص الأجهزة التي تحتوي والتي تعمل بتلك التقنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Bookmark and Share

أقسام المدونة

2015 (1) أبراج (44) اتصالات (113) أحياء (1) اخبار (136) اخطاء (1) ادسنس (2) ادعيه (7) أزواق (1) إستخراج (1) إسرائيل (7) اسرار (1) أعشاب (19) أعياد (1) أغانى (7) أفريقيا (1) أفكار (2) أفلام (4) إقتصاد (19) الأردن (2) الأرض (12) الاسره (1) الأطفال (33) الإلكترونيه (3) الألوان (1) الأنبياء (1) البحرين (1) البشرة الدهنيه (1) البيئة (14) الترتيب (1) الجزائر (2) الجن (1) الربح (7) الرجل (40) الرسول (12) الزواج وأنواعه (31) السعوديه (10) الشبكة (9) الشعر (30) الشمس (6) الشوربات (19) الشيطان (2) الصيف (1) الصين (2) ألعاب (3) العالم (19) العراق (3) العنكبوتيه (1) الفراسه (6) القمر (4) القنوات الأجنبية (3) الكويت (1) الله (20) ألمانيا (2) المرأه (96) المغرب (2) المنصورة (2) الهجرة (7) الهند (2) الهيدروجين (1) أمثال (1) أمريكا (10) إنجلترا (1) أوراكل (4) أوروبا (1) إيران (2) إيميلات (5) باكستان (1) بترول (1) بحث (4) برامج (29) برمجة (6) بريطانيا (2) بسكلته (5) بشرتك (10) بطاقات (1) بناء (1) بنوك (2) بورصة (23) تاريخ (45) تحب (3) تحضير (1) ترددات (15) تركيا (1) تركيب (1) تساقط (8) تطوير المواقع (30) تعريفات (16) تعليم (43) تكنولوجيا (44) تلوث (3) توقعات (12) تونس (1) تونس. سفارات (1) ثورة (1) جمال (4) جوال (1) جوجل (19) حذف الباتش (1) حساسية (2) حشرات (1) حقائق (1) حقيقه ام خيال (23) حكم (1) حيوانات (5) خضروات (8) خلق (2) دبى (2) دليل (2) دورات أمن المعلومات (19) دورة (4) ديكور (1) دين (120) ذهب (2) رسائل (1) رمز (1) رمضان (9) روسيا (3) رياضه (14) زراعه (9) زيادة (1) سامسونج (1) سفارات (5) سلامة (1) سندوتشات (2) سوريا (1) سويسرا (1) سيارة (6) شخصيات (64) شخصيتك (18) شركات (32) شعر (5) شمس (3) صحتك (289) صلصه (5) صناعة (1) صور (11) طائرات (2) طاقة (3) طاقه المستقبل (1) طاقه حره (2) طب (1) طيور (18) عسكرى (25) عسل (1) علاج (70) علم البصريات (6) علماء (1) علوم (18) عيد (1) عيون (17) غاز (2) فتاوى (1) فرنسا (2) فضاء (16) فلسطين (12) فلك (12) فليسطين (3) فوائد (10) فواكة (8) فودافون (4) فوركس (3) فيديو (9) فيس بوك (2) قاعدة البيانات (2) قتال (6) قصص (12) قطر (4) قمر العربسات (2) قيام الليل (1) كاريكتير (3) كتب (12) كمال اجسام (1) كمبيوتر (84) كوبا (1) كوريا (1) كيمياء (23) لغة (1) لهجات (1) ليبيا (1) لينكس (2) مجموعة (1) محرك (4) مسجات (1) مشروعات (4) مصر (111) مطبخك (214) معادن (1) معلومات (29) مقاتلات (1) مقالات (31) مكونات (2) مهارات (1) مواقع (65) موبايل (1) موضه (2) مياه (4) نشيد (1) نصائح (8) نظم (6) نكت (8) نوكيا (15) هندسه (5) هواتف (54) وصايا (1) وظائف (9) ويندوز (3) يوتيوب (5) AdSense (4) AdWords (1) call center (2) ebay (2) Egypt (1) HSPA (2) ORACLE (2) qmax (1) search (1) seo (3) Wikipedia (2)

 
;