الثلاثاء، 26 يناير 2010

ملف كامل لجميع انواع البشره لاخصائي التجميل حسام المراغى

تحتاج بشرة حواء للصنفرة والتقشير مرة أو مرتين اسبوعياً لتجديد خلايا الجلد لإعطائكِ الرونق والنعومة بدلاً من شراء مستحضرات التجميل التى تهدف إلى الربح فقط ، ما عليكِ فقط هو استبدال أي مستحضر كيميائي بآخر طبيعي دون تكلفة للحصول على نتائج مضمونة.
\يشير خبير التجميل بالأعشاب الطبيعية حسام المراغي إلى أن "السكر البني" من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة ويعطي نتائج ملحوظة فى وقت قصير ،ويفيد كلاً من الرجال والنساء فى وقت واحد ، مؤكداً أن الصنفرة هامة جداً للبشرة لإنها تزيل خلايا الجلد الميتة ،وكلما زاد عمر الإنسان كلما ازدات تراكم هذه الخلايا ، ويقل الكولاجين الموجود على بشرة الوجه وبالتالي تظهر خطوط والتجاعيد والجفاف بالوجه ، وأفضل طريقة للتخلص من الخطوط التى تظهر بالجبهة هى "الاسكراب" أو الصنفرة.
ويقدم المراغي سكراب طبيعي من " السكر البني" مع"البن" الذي يتميز بمقاومته للتجاعيد والشيخوخة بطريقة سريعة وواضحة
المكونات
2 ملعقة صغيرة من فيتامين هـ (4 كبسولات)
1/2 كوب من السكر البنى الناعم
6 ملاعق كبيرة بن ناعم
10 ملاعق صغيرة زيت لوز حلو
10 ملاعق زيت جوجوبا
4 ملاعق صغيرة عسل
2 ملعقة صغيرة فانيليا
1/2 كوب سكر أبيض ناعم
شوفان "حسب الرغبة"
جلسرين
التحضير
- اخلطي السكر الابيض الناعم مع البني ثم أضيفي البن "بدرة" والفانيليا مع التقليب ويمكن إضافة قليل من الشوفان .
- ابدئي فى خلط الزيوت (اللوز الحلو + الجوجوبا + فيتامين e) وقلبي الخليط ثم ضفيه على السكر والبن ثم العسل ويقلب جيداً ثم ضعي المستحضر فى زجاجة.
طريقة الاستعمال :
اغسلي وجهك بالماء ، ثم ضعي الصنفرة على وجهك بالتدليك من أسفل إلى أعلي مع الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعينين ، أما الجبهة يجب أن تدلك بطريقة الحرف "t" والأنف من أسفل لأعلي بحركة دائرية للتخلص من الرؤوس السوداء.
ويؤكد المراغي أن الصنفرة تخلص البشرة من آثار الحبوب وتساعد على نعومة البشرة وإزالة كل العيوب ولكن مع مراعاة أن تكون كل أسبوعين للبشرة الحساسة ، أما البشرة الدهنية مرة كل 10 أيام ، والجافة مرة كل أسبوع.
و ينصح المراغي بضرورة عمل روتين يومي للوجه لحمايته من أي ضرر وذلك عن طريق التنظيف العادي للبشرة ويستحسن بمستحضر طبيعي ، وفى حالة وجود حبوب يجب استخدام مستحضر خالى من الزيوت ثم استخدام التونر (من الممكن أن يكون برش ماء الورد على الوجه) ثم المرطب وذلك يومياً صباحاً ومساءاً.
سكراب للجسم كله
المكونات
عن طريق خلط ماء الورد مع الترمس المطحون ،
ويوضع على الجسم من أسفل إلى أعلي
، ويوضع على البطن والأجناب بطريقة دائرية ،
ويمكن الاستعانة باللوفة المغربية ثم شطف الجسم كله بالماء، ويفضل عمل هذا قبل إزالة الشعر الزائد
وصفة لنعومة اليدين
المكونات
- لبن جوز هند
- زيت زيتون
التحضير
- فى إناء عميق اخلطي لبن جوز الهند مع زيت الزيتون مع التقليب الجيد استعداداً لنقع يديكِ .
- ضعي يديكِ فى الاناء لمدة 2: 3 دقائق لتنعيم الطبقة الخارجية.
- بعد الانتهاء والشعور بالنعومة ، بإمكانك وضع اسكراب الترمس لعمل تدليك وتقشير للبشرة من أسفل إلى أعلى .
- يا حبذا لو غسلتِ يديكِ بماء مقطر نظرا لخلوها من أي شوائب ، ثم وضع خليط من الجلسرين والليمون وماء الورد إن أمكن.
مرطب لعلاج لخشونة القدمين
المكونات
- جلسرين
- ليمون
- ماء ورد
التحضير
- بكميات متساوية اخلطي كل من الجلسرين والليمو ن وماء الورد.
- يوضع على الأرجل من أسفل إلى أعلي وهو مسحوق ناعم جداً وفعال للبشرة.
- للحصول على نتيجة أفضل بعد وضع المرطب ، يمكنك ارتداء كيس نايلون ثم شراب حتى صباح اليوم التالي ليتشربه الجلد بصورة فعالة ، أو اتباع ذلك لمدة ساعتين فقط بعد وضع المرطب.
ويشير المراغى إلى أن هناك طريقة فعالة للتخلص من خشونة القدمين وهي منقوع النعناع أو الكافور ، عن طريق الاستعانة بإناء كبير لنقع الأرجل في ماء دافئ .
ولكن فى البداية مطلوب منكِ نقع النعناع فى ماء دافئ لمدة تتراوح من 15 : 20 دقيقة مع إضافة بعض الزيوت العطرية كزيت النعناع أو الليمون لإعطاء القدمين رائحة جذابة واحساس ناعم ، ثم ضعي قدميكِ فى المنقوع لمدة 15 : 20 دقيقة ، وإذا أردت ضعي اسكراب الترمس بنفس الطريقة من أسفل إلى أعلى.
سكراب الترمس ( لتقشير الجسم)
المكونات
- شوفان مطحون
- خميرة
- ترمس مطحون
- عسل
التحضير
- نخلط الخميرة مع العسل مع جيداً أولاً.
- اخلطي الترمس مع الشوفان ثم أضيفي خليط الخميرة بالعسل وقلبيه جيداً ، إذا شعرتِ أن الخليط خشن قليلاً يمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون ،أما لو أردتِ الحصول على نتيجة مبهرة يمكن إضافة قليل من اللبن.
- بعد الاستحمام ضعي الاسكراب على كل أجزاء الجسم بحركات طولية من أسفل لأعلي
- إذا استخدم اسكراب الترمس على الأكواع ، من الأفضل عمل حمام بخار قبله لتفتيح المسام قبل وضعه .
ملحوظة : ينصح للراغبات فى عمل ماسكات الخميرة بزيت الزيتون وغيرها مراعاة ألا تطول فترة القناع على البشرة لأنها قد تتسبب في اسمرار البشرة.
ماسك التقشير للبشره لازاله التجاعيد والخشونه واضافه النضاره والنعومه
مسك التقشير 1.سكر بني(ممكن سكر ابيض)ناعم
المكونات
2.زيت زيتون
3.كبسوله فيتامينE
لو معندكيش الفيتامين مش مشكله لانه اختياري
التحضير
نخلط المكونات حتي تكون سهله الفرد علي الوش وتوضع لمده ربع ساعه مع المساج من تحت لفوق.ويتعمل كل 20 يوم للبشره الحساسه وكل 10 ايام للبشره الدهنيه وكل اسبوع للبشره العاديه.وبس كده
طرق عمل زيوت طبيعية لحماية البشرة من الشمس وإكسابها اللون البرونزي
تهوي بعض الفتيات اكتساب اللون البرونزي ، وفى الوقت نفسه تشكل الأشعة فوق البنفسجية خطرا عند التعرض لها لمدة طويلة ، لذا يقدم حسام المراغي متخصص مستحضرات التجميل الطبيعية طرق عمل زيوت طبيعية لحماية البشرة من أضرار الشمس وإكسابها اللون البرونزي.
يشير المراغي إلى أن"tan" الزيوت الطبيعية تفيد وتغذي وتحمي البشرة فى آن واحد ، وللحصول على بشرة برونزية رائعة بلا حروق ينصح المراغي بعمل الخطوات الآتية :
* قبل النزول صباحاً استخدمي السكراب أو الصنفرة ، لأنه يعمل على إزالة الجلد الميت من على سطح البشرة ، وبالتالي عند تعرضك للشمس من السهل اكتساب لون جميل بدون حروق أو بقع .
* عمل صنفرة طبيعية للوجه يكون بالترمس أو البندق أو اللوز أو الشوفان المطحون أو دقيق الذرة ،وفي حالة عدم وجود كل هذه المواد يمكن مزج زيت زيتون أو لوز حلو أو ماء دافئ مع السكر البنى ، وعمل سكراب للبشرة من أسفل إلى أعلي والابتعاد عن منطقة العينين ،واحرصي على غسل الوجه بماء فاتر لغلق المسام ،
* ثم ضعي الزيت المخصص لإكساب اللون البرونزي وحماية البشرة من البقع ، على أن يوضع على كل أجزاء الجسم المعرضة للشمس بطريقة دائرية من أسفل إلى أعلي ، وقبل النزول بثلث ساعة يجب التأكد من تشرب الجلد تماماً بالزيت.
* يكفي التعرض للشمس نصف ساعة فقط لاكتساب اللون البرونزي ، في الوقت من الساعة العاشرة صباحاً إلى 4 مساءاً ، لتفادي التجاعيد وجفاف الجلد.
للبشرة العادية
المكونات
2 ملعقة كبيرة زيت سمسم
2 ملعقة كبيرة زيت جنين القمح"للحماية من التجاعيد"
4 ملعقة كبيرة زيت بندق"لنعومة كالحرير"
4 ملعقة كبيرة عين جمل"لاكتساب اللون البرونزي"
5 نقط زيت لافندر"للحماية من حساسية الجلد"
5 نقط زيت يلنج يلنج
للبشرة الجافة
المكونات
4 ملعقة كبيرة زيت سمسم
4 ملعقة كبيرة زيت أفوكادو
4 ملعقة كبيرة زيت بندق
4 ملعقة كبيرة زيت عين جمل
4 ملعقة كبيرة زيت جنين القمح
4 ملعقة زيت كلانديولا "للحماية من الحساسية"
4 ملعقة زيت بتشولي
الطريقة
تخلط جميع الزيوت السابقة وكلما زاد زيت السمسم زادت نعومة الجلد وجماله ، يمكن أن يحفظ فى الثلاجة من
شهرين إلى ثلاث شهور لأنه يحتوي على مواد حافظة طبيعية .
ملحوظة .. يجب وضع الزيت كل ساعتين على البشرة من جديد.
احذري وضع الليمون أو البارفان على الوجه عند التعرض للشمس ، لأن ذلك يؤدي إلى الإصابة ببقع بنية تستمر مدي الحياة
مرطب لجميع انواع البشره لاخصائي التجميل حسام المراغي
المكونات
.معلقه ماء ورد كبيره
2.معلقتين جلسرين(موجود في الصيدليه)
تخلطيهم علي بعض وتحطيه نص ساعه بليل بليل اوعوا تنسوا
تحذير متحطوش الوصفه علي البشره في ضوء الشمس
البشرة الشاحبة
ولإضفاء النضارة والنعومة للبشرة الشاحبة ، عليكِ باستخدام ماء الوه يومياً قبل النزم ،ووصفة السحرية التى تزيد من نضارة البشرة ولا تظهر على وجهك التعب والإرهاق طوال اليوم هى شرب كوب من الماء الدافئ مضاف إليه ملعقة من العسل على الريئ ،
وبإمكانك استخدام زيت جنين القمح على البشرة لمحاربة التجاعيد.
و ينصح المراغي بتجنب الساونا فى الشتاء لأنها تسبب جفاف
البشرة ، واستخدام خل التفاح المخفف بالماء أو الماء المقطر لغسل الوجه أو الجسم كله كل يوم إن أمكن لعمل تعادل نظراً لارتفاع قلوية الجسم فى فصل الشتاء.
قناع العسل بالخميرة
يؤكد الخبراء أن هذا القناع يحتوي على فيتامين ب المفيد جداً لتغذية البشرة الجافة ، كما تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع :
المكونات
ملعقة عسل نحل .
ملعقة حليب طازج .
مسحوق قرصين خميرة .
الطريقة
امزجي المكونات جيداً و اصنعي بها دهان و يتم وضعه على بشرة الوجه والعنق بفرشاة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Bookmark and Share

أقسام المدونة

2015 (1) أبراج (44) اتصالات (113) أحياء (1) اخبار (136) اخطاء (1) ادسنس (2) ادعيه (7) أزواق (1) إستخراج (1) إسرائيل (7) اسرار (1) أعشاب (19) أعياد (1) أغانى (7) أفريقيا (1) أفكار (2) أفلام (4) إقتصاد (19) الأردن (2) الأرض (12) الاسره (1) الأطفال (33) الإلكترونيه (3) الألوان (1) الأنبياء (1) البحرين (1) البشرة الدهنيه (1) البيئة (14) الترتيب (1) الجزائر (2) الجن (1) الربح (7) الرجل (40) الرسول (12) الزواج وأنواعه (31) السعوديه (10) الشبكة (9) الشعر (30) الشمس (6) الشوربات (19) الشيطان (2) الصيف (1) الصين (2) ألعاب (3) العالم (19) العراق (3) العنكبوتيه (1) الفراسه (6) القمر (4) القنوات الأجنبية (3) الكويت (1) الله (20) ألمانيا (2) المرأه (96) المغرب (2) المنصورة (2) الهجرة (7) الهند (2) الهيدروجين (1) أمثال (1) أمراض_الجسم​ (1) أمريكا (10) إنجلترا (1) أوراكل (4) أوروبا (1) إيران (2) إيميلات (5) باكستان (1) بترول (1) بحث (4) برامج (29) برمجة (6) بريطانيا (2) بسكلته (5) بشرتك (10) بطاقات (1) بناء (1) بنوك (2) بورصة (23) تاريخ (45) تحب (3) تحضير (1) تخسيس​ (1) ترددات (15) تركيا (1) تركيب (1) تساقط (8) تطوير المواقع (29) تعريفات (16) تعليم (43) تفاحة​ (1) تفاحة_فى_اليوم​ (1) تكنولوجيا (44) تلوث (3) توقعات (12) تونس (1) تونس. سفارات (1) ثورة (1) جمال (4) جوال (1) جوجل (19) حذف الباتش (1) حساسية (2) حشرات (1) حقائق (1) حقيقه ام خيال (23) حقيقه_وخيال​ (1) حكم (1) حيوانات (5) خضروات (8) خلق (2) دبى (2) دليل (2) دورات أمن المعلومات (19) دورة (4) ديكور (1) دين (120) ذهب (2) رسائل (1) رمز (1) رمضان (9) روسيا (3) رياضه (14) زراعه (9) زيادة (1) سامسونج (1) سفارات (5) سلامة (1) سندوتشات (2) سوريا (1) سويسرا (1) سيارة (6) شخصيات (64) شخصيتك (18) شركات (32) شعر (5) شمس (3) صحتك (289) صلصه (5) صناعة (1) صور (11) طائرات (2) طاقة (3) طاقه المستقبل (1) طاقه حره (2) طب (1) طب_ولا_عك​ (1) طيور (18) عسكرى (25) عسل (1) علاج (70) علم البصريات (6) علماء (1) علوم (18) عيد (1) عيون (17) غاز (2) فتاوى (1) فرنسا (2) فضاء (16) فلسطين (12) فلك (12) فليسطين (3) فوائد (10) فواكة (8) فواكة_وخضروات​ (1) فودافون (4) فوركس (3) فيديو (9) فيس بوك (2) قاعدة البيانات (2) قتال (6) قصص (12) قطر (4) قمر العربسات (2) قيام الليل (1) كاريكتير (3) كتب (12) كربوهيردات​ (1) كمال اجسام (1) كمبيوتر (84) كوبا (1) كوريا (1) كيتو​ (1) كيمياء (23) لغة (1) لهجات (1) ليبيا (1) لينكس (2) مجموعة (1) محرك (4) مسجات (1) مشروعات (4) مصر (111) مطبخك (214) معادن (1) معلومات (29) مقاتلات (1) مقالات (31) مكونات (2) منتجات زراعيه (1) مهارات (1) مواقع (61) موبايل (1) موضه (2) مياه (4) نشيد (1) نصائح (8) نظم (6) نكت (8) نوكيا (15) هندسه (5) هواتف (54) وصايا (1) وظائف (9) ويندوز (3) يوتيوب (5) AdSense (4) AdWords (1) call center (2) ebay (2) Egypt (1) HSPA (2) ORACLE (2) qmax (1) search (1) seo (3) Wikipedia (2)

 
;