الأحد، 6 ديسمبر 2009

تقرير لإدارة الهجرة الأميركية

تقرير لإدارة الهجرة الأميركية يقدم نصائح للأجانب حول كيفية تجنبهم المشاكل لدى دخول أميركا


واشنطن: محمد علي صالح


بسبب الاجراءات الاميركية بعد الحادي عشر من سبتمبر (ايلول)، ظهرت مشاكل بالنسبة لبعض العرب والمسلمين الذين يريدون دخول اميركا، او الذين لديهم اقامات مؤقتة، ويخرجون ويريدون العودة. مثل د. شهيد محمود، مدير عيادة «الشفاء» في مدينة روكسبرو الصغيرة، في ولاية نورث كارولينا، وهو لديه اقامة مؤقتة، وخرج مع زوجته واولاده، وعادوا. لكنهم منعوا من الخروج من المطار لأنهم لم يملأوا اوراقا معينة قبل خروجهم، واجبروا على العودة في نفس الطائرة التى جاءوا بها. عيادته يزورها اكثر من ستمائة مريض، وبعضهم بكى عندما سمع الخبر. وجرت اتصالات مع السناتورة اليزابيث دول، التي تمثل الولاية في الكونغرس، والتي توسطت لدي وزارة امن الوطن، فسمحوا لهم بالدخول بطريقة استثنائية.


«قانون اجراءات التسجيل الخاصة» الجديد يوضح ما يجب ان يفعل كل شخص داخل، حتى لا يواجه مشاكل اثناء اقامته، وحتى لا يواجه مشاكل اذا قرر الخروج والعودة.


وفي بداية القانون التحذير الآتي: «عدم اتباع هذا القانون ربما يكون سببا في اعتقالكم، او ابعادكم من الولايات المتحدة، او منعكم من العودة اذا خرجتم».


وهذه مقتطفات من القانون الجديد:


* ما هي اجراءات التسجيل؟


"في ميناء الدخول يسجل اسم الزائر، ويصور، وتؤخذ بصمات اصابعه، ويستجوب عن برنامجه خلال فترة اقامته، وذلك حسب الآتي:


اولا: اذا كانت مدة الاقامة ثلاثين يوما او اكثر، عليه ان يذهب شخصيا الى مكتب للهجرة، بعد مرور ما بين ثلاثين واربعين يوما منذ يوم وصوله، ويوضح لهم أنه مستمر في البرنامج الذي ذكره عندما دخل.


ثانيا: اذا كانت مدة الاقامة سنة او اكثر، عليه ان يذهب شخصيا الى مكتب للهجرة خلال العشرة ايام الاخيرة قبل مرور سنة على دخوله، ويوضح انه مستمر في البرنامج الذي ذكره عندما دخل.


ثالثا: اذا غير الشخص عنوانه، او مخدمه، او المدرسة، او الجامعة التي يدرس فيها، عليه ان يبلغ مكتب الهجرة بذلك كتابة خلال عشرة ايام من حدوث ذلك.


رابعا: عندما يغادر الولايات المتحدة، عليه ان يذهب شخصيا الى مكتب للهجرة في مطار السفر، ويسافر من ذلك المطار في نفس اليوم …» (تعليق: قانون التسجيل الخاص يطبق على مواطني الدول العربية والاسلامية، والتي حددها القانون بعد هجوم الحادي عشر من سبتمبر).


* متى يطلب الاعفاء؟


«التسجيل عند الخروج يطبق على كل من خرج في، اوبعد، الاول من اكتوبر (تشرين الاول) سنة 2002. وزيارة مكتب الهجرة لمقابلة المسؤولين لتأكيد برنامج الزيارة يطبق على كل من دخل في، او بعد، الحادي عشر من سبتمبر سنة 2002، الا اذا تقدم الشخص مسبقا بطلب للاعفاء، ووافق المسؤولون على ذلك. طلب الاعفاء لا بد ان يقدم كتابة الى مكتب الهجرة، ولا يوجد بيان معين ليملأ، ولهذا يكفي خطاب مكتوب. وهذه بعض اسباب طلب الاعفاء:


اولا: دبلوماسي في حكومة اجنبية منح تأشيرة زيارة بدلا عن تأشيرة دبلوماسية.


ثانيا: شخص كان يجب ان يعفى من التسجيل الخاص، لكنه سجل خطأ، مثل الذي منح تأشيرة دبلوماسية.


ثالثا: حالات الطوارئ الطبية، مثل دخول المستشفي خلال الوقت المحدد للتسجيل».


* متي تجري المقابلة؟


«طلب الاعفاء من زيارة مكتب الهجرة شخصيا ومقابلة المسؤولين لتأكيد الهدف من الزيارة لا بد ان يقدم، ولا بد ان يتسلم الرد، قبل يوم المقابلة. (تعليق: في حالة عدم تسلم الشخص على موافقة على الاعفاء قبل يوم المقابلة، لابد ان يذهب الى المقابلة). الشخص الذي قدم طلبا للجوء السياسي، واتبع اجراءات التسجيل الخاصة عند الدخول، لا بد ان يزور مكتب الهجرة شخصيا للمقابلة بعد شهر من الدخول، او بعد سنة من الدخول، حتي يجاز طلب اللجوء السياسي، او يغادر الشخص الولايات المتحدة. زيارة مكتب الهجرة لمقابلة المسؤولين لا تحتاج الى تحديد مسبق ليوم معين، ولكن يجب ان تكون في الصباح، ولا بد ان تتم المقابلة في نفس اليوم. (تعليق: معظم المكاتب مفتوحة خلال ايام العمل الاسبوعية، ماعدا ايام عطلات الحكومة الفيدرالية).


وعلى الشخص ان يبلغ الحارس او موظف الاستقبال في المكتب بأنه جاء للمقابلة حسب التسجيل الخاص (حتى تسهل المقابلة اذا كانت هناك اعداد كبيرة من الذين يزورون المكتب لاهداف غير التسجيل الخاص) …».


* ماذا يحدث في المقابلة؟


«في بداية المقابلة، يصور الشخص مرة اخرى، وتؤخذ بصمات اصابعه مرة اخرى، للتأكد من انه هو الشخص الذي دخل اول مرة. ويمكن للشخص احضار مترجم اذا كان لا يجيد الحديث باللغة الانجليزية. ويجب ان يحضر بيان الدخول والخروج (البيان رقم آي 94، الذي يملأ داخل الطائرة عند الدخول، ويقدم الى المسؤولين في المطار). ويجب ان يحضر أي وثائق مكتوبة لاثبات انه يستمر في البرنامج الذي ذكره عند دخوله اول مرة، وهذه بعض الامثلة لهذه الوثائق المكتوبة:


اولا: الذي دخل كسائح يقدم فواتير فندق، او تذاكر سفر، او بطاقات ائتمان عليها اسمه واسماء الاماكن التي زارها.


ثانيا: الذي دخل كسائح وسكن مع اصدقاء او اهل، يقدم بيانات مكتوبة توضح اسماءهم وعناوينهم، مثل فواتير باسمائهم، او ظروف خطابات بريدية معنونة باسمائهم وعليها طوابع واختام بريدية.


ثالثا: الذي دخل للعمل يقدم بيانات عن الراتب، او عقد العمل.


رابعا: الذي دخل للدراسة يقدم وثائق عن الحصص الدراسية، او الدرجات التي حصل عليها، او صورة من كتاب او سجل رسمي، او بطاقة طلابية، الخ... ».


* هل هناك اسئلة اخرى؟


«خلال المقابلة، وبالاضافة الى الاسئلة السابقة، يقدر المسؤول على ان يسأل الشخص عن وثائق اخرى، ولهذا يفضل ان يحضر الشخص معه اكبر عدد ممكن من الوثائق، وان يكون مبتكرا في نوعية الوثائق التي يحضرها بهدف اقناع المسؤول الذي يستجوبه.


ويقدر المسؤول على ان يسأل الشخص اسئلة عن الأمن القومي، وعن اتباع او مخالفة قوانين وتعليمات معينة.


ويقدر المسؤول ان يطلب من الشخص العودة في يوم آخر لمواصلة المقابلة، او لاحضار وثائق اخرى، او لمقابلة مسؤول آخر في المكتب (او في مكتب آخر من مكاتب الهجرة).


في نهاية المقابلة، وبعد ان يقتنع المسؤول، يختم بيان الدخول والخروج (آي 94) لفترة الشهر المطلوبة، او فترة السنة المطلوبة…»


* ماذا يحدث عند الخروج؟


«يجب على الشخص الذي يخرج من الولايات المتحدة في او بعد الاول من اكتوبر (تشرين الاول) سنة 2002 ان يبلغ مكتب الهجرة عن تاريخ الخروج، وان يخرج من مطار او ميناء او نقطة حدود معينة يوضحها المسؤولون، والذي لا يفعل ذلك ربما سيمنع من العودة. والذي يدخل الولايات المتحدة عابرا الى دولة اخرى، وخارجا عن طريق مطار او ميناء او نقطة حدود غير التي حددها المسؤولون، يمكن ان يفعل ذلك، وسيقوم المسؤولون بتسجيل ذلك عند الدخول…» (تعليق: قانون التسجيل الخاص يحذر في وضوح من عدم الالتزام بالاجراءات السابقة. ويكرر أن نتيجة المخالفة ربما تكون الاعتقال، او الحبس، او الغرامة، او الابعاد. ويوضح ان ذلك سيؤثر على أي طلب يقدمه الشخص في المستقبل لزيارة الولايات المتحدة، او الهجرة اليها).


المصدر :
aawsat.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Bookmark and Share

أقسام المدونة

2015 (1) أبراج (44) اتصالات (113) أحياء (1) اخبار (136) اخطاء (1) ادسنس (2) ادعيه (7) أزواق (1) إستخراج (1) إسرائيل (7) اسرار (1) أعشاب (19) أعياد (1) أغانى (7) أفريقيا (1) أفكار (2) أفلام (4) إقتصاد (19) الأردن (2) الأرض (12) الاسره (1) الأطفال (33) الإلكترونيه (3) الألوان (1) الأنبياء (1) البحرين (1) البشرة الدهنيه (1) البيئة (14) الترتيب (1) الجزائر (2) الجن (1) الربح (7) الرجل (40) الرسول (12) الزواج وأنواعه (31) السعوديه (10) الشبكة (9) الشعر (30) الشمس (6) الشوربات (19) الشيطان (2) الصيف (1) الصين (2) ألعاب (3) العالم (19) العراق (3) العنكبوتيه (1) الفراسه (6) القمر (4) القنوات الأجنبية (3) الكويت (1) الله (20) ألمانيا (2) المرأه (96) المغرب (2) المنصورة (2) الهجرة (7) الهند (2) الهيدروجين (1) أمثال (1) أمراض_الجسم​ (1) أمريكا (10) إنجلترا (1) أوراكل (4) أوروبا (1) إيران (2) إيميلات (5) باكستان (1) بترول (1) بحث (4) برامج (29) برمجة (6) بريطانيا (2) بسكلته (5) بشرتك (10) بطاقات (1) بناء (1) بنوك (2) بورصة (23) تاريخ (45) تحب (3) تحضير (1) تخسيس​ (1) ترددات (15) تركيا (1) تركيب (1) تساقط (8) تطوير المواقع (29) تعريفات (16) تعليم (43) تفاحة​ (1) تفاحة_فى_اليوم​ (1) تكنولوجيا (44) تلوث (3) توقعات (12) تونس (1) تونس. سفارات (1) ثورة (1) جمال (4) جوال (1) جوجل (19) حذف الباتش (1) حساسية (2) حشرات (1) حقائق (1) حقيقه ام خيال (23) حقيقه_وخيال​ (1) حكم (1) حيوانات (5) خضروات (8) خلق (2) دبى (2) دليل (2) دورات أمن المعلومات (19) دورة (4) ديكور (1) دين (120) ذهب (2) رسائل (1) رمز (1) رمضان (9) روسيا (3) رياضه (14) زراعه (9) زيادة (1) سامسونج (1) سفارات (5) سلامة (1) سندوتشات (2) سوريا (1) سويسرا (1) سيارة (6) شخصيات (64) شخصيتك (18) شركات (32) شعر (5) شمس (3) صحتك (289) صلصه (5) صناعة (1) صور (11) طائرات (2) طاقة (3) طاقه المستقبل (1) طاقه حره (2) طب (1) طب_ولا_عك​ (1) طيور (18) عسكرى (25) عسل (1) علاج (70) علم البصريات (6) علماء (1) علوم (18) عيد (1) عيون (17) غاز (2) فتاوى (1) فرنسا (2) فضاء (16) فلسطين (12) فلك (12) فليسطين (3) فوائد (10) فواكة (8) فواكة_وخضروات​ (1) فودافون (4) فوركس (3) فيديو (9) فيس بوك (2) قاعدة البيانات (2) قتال (6) قصص (12) قطر (4) قمر العربسات (2) قيام الليل (1) كاريكتير (3) كتب (12) كربوهيردات​ (1) كمال اجسام (1) كمبيوتر (84) كوبا (1) كوريا (1) كيتو​ (1) كيمياء (23) لغة (1) لهجات (1) ليبيا (1) لينكس (2) مجموعة (1) محرك (4) مسجات (1) مشروعات (4) مصر (111) مطبخك (214) معادن (1) معلومات (29) مقاتلات (1) مقالات (31) مكونات (2) منتجات زراعيه (1) مهارات (1) مواقع (61) موبايل (1) موضه (2) مياه (4) نشيد (1) نصائح (8) نظم (6) نكت (8) نوكيا (15) هندسه (5) هواتف (54) وصايا (1) وظائف (9) ويندوز (3) يوتيوب (5) AdSense (4) AdWords (1) call center (2) ebay (2) Egypt (1) HSPA (2) ORACLE (2) qmax (1) search (1) seo (3) Wikipedia (2)

 
;