خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة
إذا كنت خارج المملكة أو منشغلاً أو غير قادرعلى الرد على مكالماتك، تتيح لك خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة الحصول على الأرقام والأسماء المحفوظة في ذاكرة الجهاز لأشخاص اتصلوا بك في حين كان جوالك مطفأ. بفضل هذه الخدمة، تستطيع تحديد المكالمات الواردة عبر رسالة قصيرة تخبرك عن هوية المتصل. تظهر هذه الرسالة على شاشة جوالك بشكل مكالمة مفقودة كي تميّز بينها وبين الرسائل القصيرة الواردة
كيفية التفعيل
يمكنك تشغيل خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة عبر الاتصال بخدمة العملاء على ٩٥٩ أو زيارة أحد مراكز بيع زين.
وهناك طريقة اخرى وهي كالتالي:
لتفعيل خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة للغة الإنجليزية عندما يكون الجهاز مغلقا #1720*62** ثم إرسال
ولتفعيل خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة للغة العربية عندما يكون الجهاز مغلقا #1725*62** ثم إرسال***
قنوات التفعيل
معارض زين
959
***
خدمة التجوال الدولي (يشمل الخط المفوتر، المسبق الدفع والرسائل القصيرة)
تساعدك هذه الخدمة على البقاء بالقرب من أصدقائك وزملائك وعائلتك خلال تنقلك حول العالم.
فبفضل التسجيل في خدمة التجوال الدولي، يمكنك أن تجري وتتلقّى من خط زين المكالمات والرسائل القصيرة، وخدمات إتصال أخرى في أي بلد له عقود تجوال مع زين السعودية.
تمتّع بالميزات التالية التي توفّرها لك هذه الخدمة:
* الاستفادة من خدمة التجوال حول العالم بسهولة وبتكلفة معقولة.
* الخدمة متوفرة لكافة عملاء زين (أصحاب الخطوط المفوترة والمسبقة الدفع).
* يوفّر العديد من مزودي الإتصالات النقالة حول العالم هذه الخدمة
* بإمكانك زيارة موقع زين على الإنترنت -شركاء التجوال، ابحث عن الصفحة-للحصول على مزيد من المعلومات حول مزودي خدمة التجوال وخدماتهم وأسعارهم
* توفّر بعض الشبكات خدمات أخرى أثناء التجوال مثلgrps التي تتيح لك الدخول الى الإنترنت من خلال هاتفك النقال للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة التجوال grps
عملية التفعيل:
بالنسبة للخط المسبق الدفع، يتم تفعيل خدمة التجوال تلقائياً.
بالنسبة للخط المفوتر،. الرجاء الإتصال على 959 للمزيد من المعلومات.
ملاحظة : التجوال للسعوديين بدون تأمين، اما لغير السعوديين لابد من وجود تأمين.
***
خدمة حجب المكالمات
تحرص خدمة زين لحجب المكالمات على أن لا تجري أو تتلقى مكالمات مكلفة. تتوقّف هذه التكلفة على مكانك الحالي أو مصدر المكالمات الصادرة أو الواردة.
عملية التفعيل
إن رقمك السري التلقائي لحجب المكالمات هو ١٢٣٤ .
لتفعيل خدمة حجب المكالمات الصادرة:
أطلب # الرقم أطلب # الرقم السري * 33*(من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة حجب المكالمات الصادرة:
اطلب # الرقم السري * 33# (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة حجب المكالمات الصادرة:
اطلب # 33# * (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال). عند تفعيل
هذه الخدمة تحجب تلقائياً الرسائل القصيرة الصادرة.
***
خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة
لتفعيل خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة:
أطلب # الرقم السري *331 * (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة:
اطلب # الرقم السري * 331 # (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة:
اطلب # الرقم السري #331# * ثم اضغط (إرسال).
عندما تكون خارج المملكة، يمكنك أن تحجب جميع المكالمات الدولية الصادرة باستثناء تلك الموجهة إلى المملكة العربية السعودية.
لتفعيل هذه الخدمة، أطلب:
أطلب # الرقم السري * 332 * ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء هذه الخدمة:
اطلب # الرقم السري * 332 # ثم اضغط (إرسال).
تفقد وضع هذه الخدمة:
اطلب # الرقم السري# 332 # * ثم اضغط (إرسال).
***
خدمة حجب المكالمات الدولية الواردة
لتفعيل خدمة حجب المكالمات الواردة:
أطلب # الرقم السري * 35* (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة حجب المكالمات الواردة :
اطلب # الرقم السري * 35 # (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة حجب المكالمات الواردة:
اطلب # الرقم السري # 35# * (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
عندما تكون خارج المملكة، يمكنك أن تحجب جميع المكالمات الواردة
لتفعيل هذة الخدمة:
اطلب الرقم # الرقم السري * 351* (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء هذه الخدمة:
اطلب # الرقم السري * 351# (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال)
لتفقد وضع هذه الخدمة:
اطلب # الرقم السري # 351# * ثم اضغط (إرسال).
عندما تُفعّل هذه الخدمة، تحجب الرسائل القصيرة الواردة تلقائياً.
قنوات التفعيل
* ussd/sms
* 959
* معارض زين
***
خدمة انتظار المكالمات
خدمة إنتظار المكالمات تعلمك عن مكالمة واردة عندما تكون منشغلاً بالرد على مكالمة أخرى. كما تمنحك هذه الخدمة خيار وضع أول مكالمة في الإنتظار للرد على المكالمة الثانية. خلال هذه الفترة، يتلقى المتصل الموضوع في الإنتظار رسالة تُشعره بأن مكالمته في الإنتظار.
عملية التفعيل:
لتفعيل خدمة إنتظار المكالمات:
أطلب # 43* ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة إنتظار المكالمات:
أطلب # 43# ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة إنتظار المكالمات:
أطلب # 43#* ثم اضغط (إرسال).
قنوات التفعيل
* ussd/sms
* 959
***
خدمة تحويل المكالمات
تُسهّل زين عليك عملية تحويل مكالماتك الواردة إلى أي رقم هاتف آخر أو بريدك الصوتي في أي وقت من خلال خدمة تحويل
المكالمات. بإمكانك أيضاً تحويل مكالماتك الواردة أثناء وجودك خارج المملكة. كما يمكن تحويل المتصلين الى بريدك الصوتي
حيث بإمكانهم ترك رسالة صوتية. تستطيع تفقد بريدك الصوتي في أي وقت تشاء بحثاً عن رسائل مسجلة، ثم إعادة الإتصال في الوقت الذي يناسبك.
عملية التفعيل
لتفعيل تحويل المكالمات:
اطلب # رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه *21** (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال)
مثلاً:اطلب # 0591234567 *21** ثم اضغط (إرسال) لتحويل جميع المكالمات.
لإلغاء خدمة تحويل المكالمات:
اطلب # 21## ثم اضغط (إرسال)
لتفقد وضع خدمة تحويل المكالمات،
اطلب # 21 #* ثم اضغط (إرسال).
ملاحظة: سيتم تحويل جميع المكالمات الواردة سواء كان جهازك مفتوحاً أو مطفأ.
***
خدمة التحويل عند الإنشغال
لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما يكون خطك مشغولاً:
اطلب *67 ** رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه # ثم اضغط (إرسال).
مثلاً: اطلب# ٠٥٩١٢٣٤٥٦٧ *67 ** (من اليسار إلى اليمين) اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة تحويل المكالمات عندما يكون خطك مشغولاً:
اطلب # 67## ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة تحويل المكالمات عندما يكون خطك مشغولاً:
اطلب # 67#* ثم اضغط (إرسال).
ملاحظة: يمكن تفعيل خدمة تحويل المكالمات فقط إذا لم تكن خدمة إنتظار المكالمات مُفعّلة.
***
خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد
لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد:
اطلب # رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه *61** ثم اضغط (إرسال).
مثلاً: اطلب #0591234567 *61 ** ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد:
اطلب # 61 ## ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد
اطلب # 61 #* ثم اضغط (إرسال).
***
خدمة تحويل المكالمات لفترة محددة
لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد بعد ٥ الى ٣٠ ثانية
اطلب * 61 ** رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه ** الفترة الزمنية المحددة # ثم اضغط الأخضر (إرسال).
لتحويل المكالمة بعد ١٥ ثانية مثلاً:
اطلب . # ١٥ ** ٠٥٩١٢٣٤٥٦٧* ٦١ ** (نم اليسار إلى اليمين).
تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك
لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك (جهازك مطفأ، متواجد خارج نطاق خدمة زين):
اطلب # رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه *62** ثم اضغط (إرسال),
مثلاً: اطلب # ٠٥٩١٢٣٤٥٦٧* ٦٢ ** ثم (إرسال).
لإلغاء خدمة تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك:
اطلب # 62## ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك:
اطلب # 61#* ثم اضغط (إرسال).
قنوات التفعيل
* ussd/sms
* 959
* معارض زين
خدمة رسائل صوتيه قصيرة
قُـل ماتريد ، بالصوت لا بالكتابة..
بفضل هذه الخدمة المجانية من زين، باستطاعتك إرسال رسائل صوتية مسجلة الى عملاء آخرين مع زين.
كيفية الإرسال:
الطرف (أ):
الطرف (أ): لتسجيل رسالة صوتية عليك إدخال * ثم رقم الطرف المقابل كما هو موضح أدناه.
الطرف (أ) هو الذي يبعث برسائل صوتية للمشتركين في زين فقط.
الطرف (أ) الراغب ببعث رسالة صوتية عليه أن يتصل بالنظام، مستخدماً علامة النجمة (*)
مثلاً: أطلب 059xxxxxxx* ثم إضغط على زر الإتصال
يوفر النظام نغمة ترحيب أو عبارة ترحيب ملحقة برنّة ثم يستطيع الطرف (أ) أن يبدأ بتسجيل رسالته.
بعد التسجيل، يمكن للمتصل أن يُقفل الخط.
ملاحظة: الفترة القصوى المتاحة لتسجيل رسالة صوتية أو الإستماع إليها هي 25 ثانيه.
الطرف (ب):
الطرف (ب) هو عادة مستخدم ومشترك في نفس الشبكة التي يستخدمها الطرف (أ).
يستلم الطرف (ب) رسالة قصيرة من خانة الرسائل الصوتية القصيرة تُعلمه بأن رسالة صوتية جديدة قد وصلته من الطرف (أ).
على الطرف (ب) أن يطلب 00* ثم الضغط على زر الإتصال ليتمكن من قراءة الرسالة.
بعد الإستماع إلى الرسالة الصوتية الواردة، يتم إرسال تقرير بالإستلام الى الطرف (أ).
إذا الطرف (ب) لم يقرأ رسائله، يحتفظ النظام بآخر رسالة فقط.
عملية التفعيل
يتم تفعيل هذه الخدمة تلقائياً لجميع عملاء الدفع المسبق والمفوتر.
***
خدمة الرسائل القصيرة المحلية والدولية
هذه الخدمة تمكّنك من إرسال واستقبال الرسائل القصيرة SMS بكل سهولة. تتسع الرسالة القصيرة الواحدة حتى 160 حرفاً باللغة الأجنبية (بما في ذلك الترقيم) و 70 حرفاً باللغة العربية. أمّا الوقت المطلوب لبعث أي رسالة قصيرة أو رسالة متعدّدة الوسائط ضمن شبكة زين إلى رقم خليوي محلّي أو دولي فلا يتعدّى ال 72 ساعة. إذا كنت تستخدم التجوال الدولي، يختلف هذا الوقت وفقاً لمُشغّل خدمات ال GSM وإعدادات الرسائل القصيرة المتّبعة في ذلك البلد
إذا كنت صاحب خط مدفوع مسبقاً، يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة محلياً وفي الخارج، بينما يتوجّب على أصحاب الخطوط المُفوترة تشغيل خدمة التجوال إذا أرادوا استعمالها في الخارج. لمزيد من المعلومات عن مشغّلي الاتصالات، باستطاعتك زيارة موقعنا الالكتروني (الصفحة الرئيسية لشركاء التجوال)
عملية التفعيل:
يتم تشغيل خدمة الرسائل القصيرة تلقائياً لجميع مشتركي الدفع المُسبق والمُفوتر. ولكن قبل أن تتمكّن من إرسال وتلقّي الرسائل القصيرة، عليك تخزين رقم مركز زين للرسائل (966590100880 +) في إعدادات الرسائل القصيرة على جهازك الخليوي.
***
خدمة مكالمات الفيديو
كيفية التفعيل
يتم تفعيل خدمة مكالمات الفيديو تلقائياً لكلا من حاملي الخطوط المفوترة والمسبقة الدفع. لا يُستوجب تفعيل هذه الخدمة. للاستفادة من هذه الخدمة، يجب الاستحواذ على جهاز 3G . وإن القيام بمكالمة فيديو عملية بسيطة جداً تماماً مثل القيام بمكالمة هاتفية، فلا عليك إلا طلب الرقم والضغط على زرّ مكالمة الفيديو لكي تتواصل مع الغير بمقاييس جديدة )مع تعابير وجهيّة وحركات جسدية!(. كلّ ما تحتاج إليه هو جوّال مجهّز بخدمة 3G وبكاميرتين!
***
خدمة الإشعار بأنتهاء المكالمة
إذا كنت صاحب خط مدفوع مسبقاً، تعلمك خدمة الإشعار بإنتهاء المكالمة بالمبلغ المستهلك والرصيد المتبقي بعد كل مكالمة أو رسالة قصيرة.
تفعيل الخدمة:
هذه الخدمة تعمل تلقائياً عندما يتم الإتصال بين العملاء
بإمكانك إلغاء هذه الخدمة عبر الإتصال على 959.
***
خدمة المكالمة الجماعية
إذا كنت رجل أعمال وعليك التواجد في أماكن عدّة في آنٍ واحد، فخدمة المكالمات الجماعية تناسبك تماماً إذ انها تسمح لك بالتواصل مع جهات عدّة يمكن أن يصل عددها إلى ٦ خطوط في آن واحد. يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة للمشاركة في اجتماعات حتى لو لم يكن المشاركون في مكان واحد.
***
خدمة الرسائل المتعدّدة الوسائط إلى البريد الإلكتروني
تسمح لك هذه الخدمة بإرسال مضمون أي رسالة متعدّدة الوسائط إلى عنوان الكتروني من خلال إدخال عنوان البريد الإلكتروني في المكان المخصّص، بدلاً من إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل. أمّا كلفة هذه الرسائل فهي نفسها المعتمدة فلا تختلف عن كلفة الرسائل التي ترسلها الى أي عميل محلي آخر.
كيفية التفعيل:
هذه الخدمة تعمل بمجرد إضافة الإعدادات الخاصة بالرسائل المتعددة إلى جهازك.
لمزيد من المعلومات عن مشغّلي الاتصالات الذين يؤمّنون هذه الخدمة والتعرفات المعتمدة منهم، يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني (الصفحة الرئيسية لشركاء التجوال).
***
خدمة البريد الصوتي
البريد الصوتي هو عبارة عن نظام تسجيل يتيح لك تسجيل رسالة صوتية في حالة إنشغالك بالرد على مكالمة أخرى، أوعدم قدرتك على الرد أو إذا كان جهازك مطفأ. ثم في الوقت الأنسب لك ، يمكنك أن تستمع الى الرسائل الصوتية التي وصلتك.
تُحوَّل جميع المكالمات الى بريدك الصوتي عندما تكون منشغلاً أو غير راغب في الرد على أي مكالمة. وحتى عندما يكون جهازك مغلق، باستطاعة المتصلين أن يتركوا لك رسالة صوتية.
في حال تحويل رسالة صوتية الى بريدك الصوتي، يظهر إشعار بورود رسالة قصيرة على شاشة الجهاز.
هذه الخدمة متوفّرة على مدار الساعة للتأكد من عدم ورود أي رسالة مفقودة.
عملية التفعيل
لتفعيل خدمة البريد الصوتي لأول مرة أو للاستماع الى الرسائل الصوتية التي تردك، اطلب ١٧٠٠ واتبع التعليمات.
لتفعيل خدمة البريد الصوتي:
حوّل المكالمات الواردة الى رقم البريد الصوتي (+966590001700).
لتحويل المكالمات الواردة عندما يكون جهازك مغلق:
اطلب **62*+966590001700# ثم إرسال
لتحويل المكالمات الواردة عندما لا تستطيع الرد:
**61*+966590001700# (من اليسار إلى اليمين)ثم اضغط إرسال
لتحويل المكالمات الواردة عندما يكون خطّك مشغولاً:
**67*+966590001700# (من اليسار إلى اليمين)ثم اضغط إرسال
لتحويل جميع المكالمات الواردة:
**21*+966590001700# (من اليسار إلى اليمين)ثم اضغط إرسال.
قنوات التفعيل
* من خلال الإتصال على ١٧٠٠
إذا كنت خارج المملكة أو منشغلاً أو غير قادرعلى الرد على مكالماتك، تتيح لك خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة الحصول على الأرقام والأسماء المحفوظة في ذاكرة الجهاز لأشخاص اتصلوا بك في حين كان جوالك مطفأ. بفضل هذه الخدمة، تستطيع تحديد المكالمات الواردة عبر رسالة قصيرة تخبرك عن هوية المتصل. تظهر هذه الرسالة على شاشة جوالك بشكل مكالمة مفقودة كي تميّز بينها وبين الرسائل القصيرة الواردة
كيفية التفعيل
يمكنك تشغيل خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة عبر الاتصال بخدمة العملاء على ٩٥٩ أو زيارة أحد مراكز بيع زين.
وهناك طريقة اخرى وهي كالتالي:
لتفعيل خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة للغة الإنجليزية عندما يكون الجهاز مغلقا #1720*62** ثم إرسال
ولتفعيل خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة للغة العربية عندما يكون الجهاز مغلقا #1725*62** ثم إرسال***
قنوات التفعيل
معارض زين
959
***
خدمة التجوال الدولي (يشمل الخط المفوتر، المسبق الدفع والرسائل القصيرة)
تساعدك هذه الخدمة على البقاء بالقرب من أصدقائك وزملائك وعائلتك خلال تنقلك حول العالم.
فبفضل التسجيل في خدمة التجوال الدولي، يمكنك أن تجري وتتلقّى من خط زين المكالمات والرسائل القصيرة، وخدمات إتصال أخرى في أي بلد له عقود تجوال مع زين السعودية.
تمتّع بالميزات التالية التي توفّرها لك هذه الخدمة:
* الاستفادة من خدمة التجوال حول العالم بسهولة وبتكلفة معقولة.
* الخدمة متوفرة لكافة عملاء زين (أصحاب الخطوط المفوترة والمسبقة الدفع).
* يوفّر العديد من مزودي الإتصالات النقالة حول العالم هذه الخدمة
* بإمكانك زيارة موقع زين على الإنترنت -شركاء التجوال، ابحث عن الصفحة-للحصول على مزيد من المعلومات حول مزودي خدمة التجوال وخدماتهم وأسعارهم
* توفّر بعض الشبكات خدمات أخرى أثناء التجوال مثلgrps التي تتيح لك الدخول الى الإنترنت من خلال هاتفك النقال للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة التجوال grps
عملية التفعيل:
بالنسبة للخط المسبق الدفع، يتم تفعيل خدمة التجوال تلقائياً.
بالنسبة للخط المفوتر،. الرجاء الإتصال على 959 للمزيد من المعلومات.
ملاحظة : التجوال للسعوديين بدون تأمين، اما لغير السعوديين لابد من وجود تأمين.
***
خدمة حجب المكالمات
تحرص خدمة زين لحجب المكالمات على أن لا تجري أو تتلقى مكالمات مكلفة. تتوقّف هذه التكلفة على مكانك الحالي أو مصدر المكالمات الصادرة أو الواردة.
عملية التفعيل
إن رقمك السري التلقائي لحجب المكالمات هو ١٢٣٤ .
لتفعيل خدمة حجب المكالمات الصادرة:
أطلب # الرقم أطلب # الرقم السري * 33*(من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة حجب المكالمات الصادرة:
اطلب # الرقم السري * 33# (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة حجب المكالمات الصادرة:
اطلب # 33# * (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال). عند تفعيل
هذه الخدمة تحجب تلقائياً الرسائل القصيرة الصادرة.
***
خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة
لتفعيل خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة:
أطلب # الرقم السري *331 * (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة:
اطلب # الرقم السري * 331 # (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة:
اطلب # الرقم السري #331# * ثم اضغط (إرسال).
عندما تكون خارج المملكة، يمكنك أن تحجب جميع المكالمات الدولية الصادرة باستثناء تلك الموجهة إلى المملكة العربية السعودية.
لتفعيل هذه الخدمة، أطلب:
أطلب # الرقم السري * 332 * ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء هذه الخدمة:
اطلب # الرقم السري * 332 # ثم اضغط (إرسال).
تفقد وضع هذه الخدمة:
اطلب # الرقم السري# 332 # * ثم اضغط (إرسال).
***
خدمة حجب المكالمات الدولية الواردة
لتفعيل خدمة حجب المكالمات الواردة:
أطلب # الرقم السري * 35* (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة حجب المكالمات الواردة :
اطلب # الرقم السري * 35 # (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة حجب المكالمات الواردة:
اطلب # الرقم السري # 35# * (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
عندما تكون خارج المملكة، يمكنك أن تحجب جميع المكالمات الواردة
لتفعيل هذة الخدمة:
اطلب الرقم # الرقم السري * 351* (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء هذه الخدمة:
اطلب # الرقم السري * 351# (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال)
لتفقد وضع هذه الخدمة:
اطلب # الرقم السري # 351# * ثم اضغط (إرسال).
عندما تُفعّل هذه الخدمة، تحجب الرسائل القصيرة الواردة تلقائياً.
قنوات التفعيل
* ussd/sms
* 959
* معارض زين
***
خدمة انتظار المكالمات
خدمة إنتظار المكالمات تعلمك عن مكالمة واردة عندما تكون منشغلاً بالرد على مكالمة أخرى. كما تمنحك هذه الخدمة خيار وضع أول مكالمة في الإنتظار للرد على المكالمة الثانية. خلال هذه الفترة، يتلقى المتصل الموضوع في الإنتظار رسالة تُشعره بأن مكالمته في الإنتظار.
عملية التفعيل:
لتفعيل خدمة إنتظار المكالمات:
أطلب # 43* ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة إنتظار المكالمات:
أطلب # 43# ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة إنتظار المكالمات:
أطلب # 43#* ثم اضغط (إرسال).
قنوات التفعيل
* ussd/sms
* 959
***
خدمة تحويل المكالمات
تُسهّل زين عليك عملية تحويل مكالماتك الواردة إلى أي رقم هاتف آخر أو بريدك الصوتي في أي وقت من خلال خدمة تحويل
المكالمات. بإمكانك أيضاً تحويل مكالماتك الواردة أثناء وجودك خارج المملكة. كما يمكن تحويل المتصلين الى بريدك الصوتي
حيث بإمكانهم ترك رسالة صوتية. تستطيع تفقد بريدك الصوتي في أي وقت تشاء بحثاً عن رسائل مسجلة، ثم إعادة الإتصال في الوقت الذي يناسبك.
عملية التفعيل
لتفعيل تحويل المكالمات:
اطلب # رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه *21** (من اليسار إلى اليمين) ثم اضغط (إرسال)
مثلاً:اطلب # 0591234567 *21** ثم اضغط (إرسال) لتحويل جميع المكالمات.
لإلغاء خدمة تحويل المكالمات:
اطلب # 21## ثم اضغط (إرسال)
لتفقد وضع خدمة تحويل المكالمات،
اطلب # 21 #* ثم اضغط (إرسال).
ملاحظة: سيتم تحويل جميع المكالمات الواردة سواء كان جهازك مفتوحاً أو مطفأ.
***
خدمة التحويل عند الإنشغال
لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما يكون خطك مشغولاً:
اطلب *67 ** رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه # ثم اضغط (إرسال).
مثلاً: اطلب# ٠٥٩١٢٣٤٥٦٧ *67 ** (من اليسار إلى اليمين) اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة تحويل المكالمات عندما يكون خطك مشغولاً:
اطلب # 67## ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة تحويل المكالمات عندما يكون خطك مشغولاً:
اطلب # 67#* ثم اضغط (إرسال).
ملاحظة: يمكن تفعيل خدمة تحويل المكالمات فقط إذا لم تكن خدمة إنتظار المكالمات مُفعّلة.
***
خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد
لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد:
اطلب # رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه *61** ثم اضغط (إرسال).
مثلاً: اطلب #0591234567 *61 ** ثم اضغط (إرسال).
لإلغاء خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد:
اطلب # 61 ## ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد
اطلب # 61 #* ثم اضغط (إرسال).
***
خدمة تحويل المكالمات لفترة محددة
لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد بعد ٥ الى ٣٠ ثانية
اطلب * 61 ** رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه ** الفترة الزمنية المحددة # ثم اضغط الأخضر (إرسال).
لتحويل المكالمة بعد ١٥ ثانية مثلاً:
اطلب . # ١٥ ** ٠٥٩١٢٣٤٥٦٧* ٦١ ** (نم اليسار إلى اليمين).
تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك
لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك (جهازك مطفأ، متواجد خارج نطاق خدمة زين):
اطلب # رقم الهاتف الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه *62** ثم اضغط (إرسال),
مثلاً: اطلب # ٠٥٩١٢٣٤٥٦٧* ٦٢ ** ثم (إرسال).
لإلغاء خدمة تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك:
اطلب # 62## ثم اضغط (إرسال).
لتفقد وضع خدمة تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك:
اطلب # 61#* ثم اضغط (إرسال).
قنوات التفعيل
* ussd/sms
* 959
* معارض زين
خدمة رسائل صوتيه قصيرة
قُـل ماتريد ، بالصوت لا بالكتابة..
بفضل هذه الخدمة المجانية من زين، باستطاعتك إرسال رسائل صوتية مسجلة الى عملاء آخرين مع زين.
كيفية الإرسال:
الطرف (أ):
الطرف (أ): لتسجيل رسالة صوتية عليك إدخال * ثم رقم الطرف المقابل كما هو موضح أدناه.
الطرف (أ) هو الذي يبعث برسائل صوتية للمشتركين في زين فقط.
الطرف (أ) الراغب ببعث رسالة صوتية عليه أن يتصل بالنظام، مستخدماً علامة النجمة (*)
مثلاً: أطلب 059xxxxxxx* ثم إضغط على زر الإتصال
يوفر النظام نغمة ترحيب أو عبارة ترحيب ملحقة برنّة ثم يستطيع الطرف (أ) أن يبدأ بتسجيل رسالته.
بعد التسجيل، يمكن للمتصل أن يُقفل الخط.
ملاحظة: الفترة القصوى المتاحة لتسجيل رسالة صوتية أو الإستماع إليها هي 25 ثانيه.
الطرف (ب):
الطرف (ب) هو عادة مستخدم ومشترك في نفس الشبكة التي يستخدمها الطرف (أ).
يستلم الطرف (ب) رسالة قصيرة من خانة الرسائل الصوتية القصيرة تُعلمه بأن رسالة صوتية جديدة قد وصلته من الطرف (أ).
على الطرف (ب) أن يطلب 00* ثم الضغط على زر الإتصال ليتمكن من قراءة الرسالة.
بعد الإستماع إلى الرسالة الصوتية الواردة، يتم إرسال تقرير بالإستلام الى الطرف (أ).
إذا الطرف (ب) لم يقرأ رسائله، يحتفظ النظام بآخر رسالة فقط.
عملية التفعيل
يتم تفعيل هذه الخدمة تلقائياً لجميع عملاء الدفع المسبق والمفوتر.
***
خدمة الرسائل القصيرة المحلية والدولية
هذه الخدمة تمكّنك من إرسال واستقبال الرسائل القصيرة SMS بكل سهولة. تتسع الرسالة القصيرة الواحدة حتى 160 حرفاً باللغة الأجنبية (بما في ذلك الترقيم) و 70 حرفاً باللغة العربية. أمّا الوقت المطلوب لبعث أي رسالة قصيرة أو رسالة متعدّدة الوسائط ضمن شبكة زين إلى رقم خليوي محلّي أو دولي فلا يتعدّى ال 72 ساعة. إذا كنت تستخدم التجوال الدولي، يختلف هذا الوقت وفقاً لمُشغّل خدمات ال GSM وإعدادات الرسائل القصيرة المتّبعة في ذلك البلد
إذا كنت صاحب خط مدفوع مسبقاً، يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة محلياً وفي الخارج، بينما يتوجّب على أصحاب الخطوط المُفوترة تشغيل خدمة التجوال إذا أرادوا استعمالها في الخارج. لمزيد من المعلومات عن مشغّلي الاتصالات، باستطاعتك زيارة موقعنا الالكتروني (الصفحة الرئيسية لشركاء التجوال)
عملية التفعيل:
يتم تشغيل خدمة الرسائل القصيرة تلقائياً لجميع مشتركي الدفع المُسبق والمُفوتر. ولكن قبل أن تتمكّن من إرسال وتلقّي الرسائل القصيرة، عليك تخزين رقم مركز زين للرسائل (966590100880 +) في إعدادات الرسائل القصيرة على جهازك الخليوي.
***
خدمة مكالمات الفيديو
كيفية التفعيل
يتم تفعيل خدمة مكالمات الفيديو تلقائياً لكلا من حاملي الخطوط المفوترة والمسبقة الدفع. لا يُستوجب تفعيل هذه الخدمة. للاستفادة من هذه الخدمة، يجب الاستحواذ على جهاز 3G . وإن القيام بمكالمة فيديو عملية بسيطة جداً تماماً مثل القيام بمكالمة هاتفية، فلا عليك إلا طلب الرقم والضغط على زرّ مكالمة الفيديو لكي تتواصل مع الغير بمقاييس جديدة )مع تعابير وجهيّة وحركات جسدية!(. كلّ ما تحتاج إليه هو جوّال مجهّز بخدمة 3G وبكاميرتين!
***
خدمة الإشعار بأنتهاء المكالمة
إذا كنت صاحب خط مدفوع مسبقاً، تعلمك خدمة الإشعار بإنتهاء المكالمة بالمبلغ المستهلك والرصيد المتبقي بعد كل مكالمة أو رسالة قصيرة.
تفعيل الخدمة:
هذه الخدمة تعمل تلقائياً عندما يتم الإتصال بين العملاء
بإمكانك إلغاء هذه الخدمة عبر الإتصال على 959.
***
خدمة المكالمة الجماعية
إذا كنت رجل أعمال وعليك التواجد في أماكن عدّة في آنٍ واحد، فخدمة المكالمات الجماعية تناسبك تماماً إذ انها تسمح لك بالتواصل مع جهات عدّة يمكن أن يصل عددها إلى ٦ خطوط في آن واحد. يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة للمشاركة في اجتماعات حتى لو لم يكن المشاركون في مكان واحد.
***
خدمة الرسائل المتعدّدة الوسائط إلى البريد الإلكتروني
تسمح لك هذه الخدمة بإرسال مضمون أي رسالة متعدّدة الوسائط إلى عنوان الكتروني من خلال إدخال عنوان البريد الإلكتروني في المكان المخصّص، بدلاً من إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل. أمّا كلفة هذه الرسائل فهي نفسها المعتمدة فلا تختلف عن كلفة الرسائل التي ترسلها الى أي عميل محلي آخر.
كيفية التفعيل:
هذه الخدمة تعمل بمجرد إضافة الإعدادات الخاصة بالرسائل المتعددة إلى جهازك.
لمزيد من المعلومات عن مشغّلي الاتصالات الذين يؤمّنون هذه الخدمة والتعرفات المعتمدة منهم، يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني (الصفحة الرئيسية لشركاء التجوال).
***
خدمة البريد الصوتي
البريد الصوتي هو عبارة عن نظام تسجيل يتيح لك تسجيل رسالة صوتية في حالة إنشغالك بالرد على مكالمة أخرى، أوعدم قدرتك على الرد أو إذا كان جهازك مطفأ. ثم في الوقت الأنسب لك ، يمكنك أن تستمع الى الرسائل الصوتية التي وصلتك.
تُحوَّل جميع المكالمات الى بريدك الصوتي عندما تكون منشغلاً أو غير راغب في الرد على أي مكالمة. وحتى عندما يكون جهازك مغلق، باستطاعة المتصلين أن يتركوا لك رسالة صوتية.
في حال تحويل رسالة صوتية الى بريدك الصوتي، يظهر إشعار بورود رسالة قصيرة على شاشة الجهاز.
هذه الخدمة متوفّرة على مدار الساعة للتأكد من عدم ورود أي رسالة مفقودة.
عملية التفعيل
لتفعيل خدمة البريد الصوتي لأول مرة أو للاستماع الى الرسائل الصوتية التي تردك، اطلب ١٧٠٠ واتبع التعليمات.
لتفعيل خدمة البريد الصوتي:
حوّل المكالمات الواردة الى رقم البريد الصوتي (+966590001700).
لتحويل المكالمات الواردة عندما يكون جهازك مغلق:
اطلب **62*+966590001700# ثم إرسال
لتحويل المكالمات الواردة عندما لا تستطيع الرد:
**61*+966590001700# (من اليسار إلى اليمين)ثم اضغط إرسال
لتحويل المكالمات الواردة عندما يكون خطّك مشغولاً:
**67*+966590001700# (من اليسار إلى اليمين)ثم اضغط إرسال
لتحويل جميع المكالمات الواردة:
**21*+966590001700# (من اليسار إلى اليمين)ثم اضغط إرسال.
قنوات التفعيل
* من خلال الإتصال على ١٧٠٠
0 التعليقات:
إرسال تعليق