الخميس، 10 ديسمبر 2009

بـرج الجـوزاء 22 مايـو : 21 يونـيـو

كيــف تــعـــــرف بــــــرج الجـــــــــــــوزاء ؟


إذا كنت جالسا فى إحدى الندوات الفكرية ووقف واحد من الحاضرين ليناقشك فى فكرته وأقنعك بها ثم على التو إنقلب إلى نقضيها وسعى أيضا إلى إقناعك بها ، فأعرف أنك قابلت الجوزاء .


فهو إثنان فى شخص واحد ، يحمل فى طياته مختلف الآراء والأفكار ، مراوغ إلى أبعد الحدود ، أو متناقض حتى مع نفسه ، ومتقلب فى التو واللحظه ، قد ترى السعادة والحب والسرور على قسمات وجهه ، لكنه فى الوقت نفسه يحمل بداخله الحزن والألم ، لا يستقر على مزاج ثابت أو واضح ، ويبدل أصدقاءه واحدا بعد الآخر ، ولن تجده واقفا فى نقطة واحدة لفترة قصيرة من الزمن ، لا تعجبه أمنياته ولا عمله ، فيسعى دائما لتغييرهم كما يغير ملابسه . هكذا هم الأشخاص الموجودين تحت تأثير عطارد .


غالبا ما تراهم فى الأعمال المتقاربة الطبيعة مثل مذيعو الراديو والتليفزيون أو مندوبو الإعلانات والتسويق ، يمثلون للناس نقطة تجاذب ، وليس من بينهم من يتسم بالهدوء وحديثهم سريع لا تستطيع أن تفهم كلامهم بوضوح . وأكثر مواليد هذا البرج متوسطو القامة ، يتسمون بحركتهم السريعة ووجوههم الناعمة ، عيونهم كبيرة وذات جاذبية خاصة ، لكن نظراتهم غير ثابتة على شئ محدد ؛ مما قد يصيبك بالإرتباك ، ولربما يرجع السبب فى نظراتهم الغير ثابتة إلى إزدحام الأفكار التى تملأ رؤوسهم ، لون بشرته يتأثر بالشمس ، ومن علامات وجهه المميزة الغمازات على الوجنتين ؛ وهذا ما يزيدهم جمالا ، وبخاصة النساء منهم . والجوزاء له عقل حاد وثاقب ، يستطيع أن يفلسف كل الأمور وبمنطقه ينتصر فى أى جدال كلامى ، لكنه فى نفس الوقت لا يستخدم منطقه هذا فى الإساءة للآخرين ، له خصوصية متفردة تجعله يستطيع القيام بأكثر من عمل فى وقت واحد ، فتجد منهم من يستذكر دروسه وهو يستمع إلى الراديو أو من يعمل على جهاز الكمبيوتر وهو يتحدث فى الهاتف .






الروتـــــين عــــــــدو الجـــــــــــــــــوزاء :






يكاد يختنق إذا شعر بالروتين ، وغير دقيق فى مواعيده مهما كان الشخص الذى ينتظره . وإليكم هذه القصة : حكت لى إحدى الصديقات عن خطيبها الذى دعاها إلى حفل سينمائى فى المساء ، فى الوقت الذى لا ترغب فيه مشاهدة السينما ، ولكنها إقتنعت بالذهاب معه وإنتظرته حتى حضر متأخرا عن ميعاده ، وكان متعجلا ومعتذرا فى نفس الوقت وطلب منها وهو فى الطريق أن تنتظره بالسيارة دقيقة واحدة يصعد فيها إلى إحدى الشركات لإستلام أوراق تخصه ، وهكذا ظلت الحطيبة ساعة كاملة تنتظره حتى حضر ووجهه يحمل فى طياته السعادة والسرور ، وكانت هى فى أقصى درجات الغضب ، لكنه إستطاع أن يقنعها بعدم الذهاب إلى السينما وأن يلتقيا فى الغد للذهاب إلى حفل غنائى .. ألم أقل لكم أنه يستطيع أن يثبت لك بأن ما حدث من خطأ غير مسئول عنه ، وأنها أمور خارجة عن إرادته ، بل أكثر من ذلك ، فقد ينتزع منك موافقتك على مشاريع مستقبليه !!!






أحــذر الحــديـث المقــنــــع للجــــــــــوزاء :






الكلام والحديث هواياته المفضلة ؛ لذا تجد منهم الكثير من الناطقين باللغات الأجنبية ، وحديثهم بالطبع غنى ومنطقى وجذاب ، يستطيع إقناعك بأى موضوع كان ، فبمنطقه تصبح كل النظريات السخيفة عقلانية ، لاشك فى أنه يمتلك خيالا خصبا ، وبغض النظر عن كل ذلك فهو فى نفس الوقت مخلص وأمين إلى حد ما ، وكل ما يفعله هو نوع من التباهى والتمثيل المفرط .


ورغم إمتلاك الجوزاء صفات جيدة كالتفكير الحاد واللباقة والتكتيك لكنه يفتقد إلى الصبر والمواظبه ، يسعى إلى ما هو جديد تاركا ما فى يده نتيجة عدم تبصره ، وصحيح أن لديه الكثير من الأصدقاء لكنه لا يثق إلا بأفكاره هو ، والأرض تمثل له القيد الذى يريد أن يفلت منه .


والجوزاء يدق قلبها للحب فجأة ودون إنتظار ، ومن هنا تبدأ الإتصالات الهاتفية من أجل تقوية العلاقة وتثبيت أواصر الحب ثم ترتبط بحبها الجديد بسرعة لكنها لا ترضى بعلاقة واحدة ، وإنما تقيم أكثر من علاقة فى وقت واحد ؛ ويرجع هذا بالطبع إلى عامل الخوف المتأصل فيها ؛ وهذا ما يؤدى بالطبع إلى كوارث طبيعية .






أزيــــاء وملابــس الجـــــــــــــوزاء :






ولما كانت الجوزاء تتميز بالحيوية والنشاط كان أفضل ملابسها الملابس الواسعة التى ترتاح بها ، أما الملابس الضيقة فهى تنفر منها ، وهى شخصية عملية ، ويظهر ذلك فى زيها ، فهى تحرص على مسايرة فنون الموضة ، وأشد ما يلفت الإنتباه هو ذوقها الرفيع فى إختيار الألوان التى تناسبها ، والحق يقال ، فهى أجمل البروج فى حسن إهتمامها بمظهرها ورشاقتها .






الجـــــــــــــوزاء و السفــــــــر :






والجوزاء تحب السفر ، وهو فكرة دائمة فى عقلها ، ترغب فى مشاهدة وإكتشاف كل ما هو جديد من بلاد العالم ، وعندما تأتى فرصة السفر تقتنصها بسرعة وتعد حقائبها لتطير إلى بلاد جديدة ، فهى دائما تفضل ركوب الطائرة فى السفر ، فهى أسرع وسيلة إنتقال الجوزاء ، وهى دائما تمل من السفر عن طريق البر أو البحر ؛ لأنها وسيلة بطيئة لا تتناسب مع حياة الجوزاء ؛ وهى فى سفرها لا تهوى اللعب على رمال الشاطئ الدافئة مفضلة على ذلك الجلوس تحت أشعة الشمس بصحبة صديق جديد فى لقاء رومانسى حار .


وعموما إذا كنت صديقا للجوزاء فعليك أن تفكر مليا فى إختيار الهدية التى تقدمها لها ، فهديتك لابد وأن تثير خيالها وذوقها الرفيع ، فلا تكن تقليديا فى هديتك .






ومن مشاهير هذا البرج :


مارلين مونرو ، جون كيندى ، ألكسندر بوشكين ، يان فلامنج ، الملكة فيكتوريا ,منى عبدالعزيز.






عزيزتى حـــواء : ســـر الرجــل بــــرج الجــــــــوزاء :






إذا إجتمعت معه فى سهرة مع بعض الأصدقاء فسوف ترينه وهو مشرقا وجليا متميزا وأستاذا فى إلقاء النكات ، سيذهب الوقت بينكما دون ملل ، وللحق سوف تكونين مفتونة به .


فى اليوم التالى سوف يحضر إليك حاملا فى يده باقة زهور ، وطوال الوقت سيظهر لك مشاعره الفياضة نحوك وكلماته الدافئة التى سوف تحتويك ، وإبتسامته المشرقة لن تذهب صورتها من عينيك طوال النهار . إنه أقوى رجل فى العالم إستطاع أن يحرك لديك مشاعر الحب ، ولا شك فى أنك ستشعرين معه فى هذه اللحظات أنك أسعد إمرأة على وجه الأرض .


لكنك عندما تستيقظين فى اليوم التالى ، وأنت سابحة فى أحلامك العاطفية وتنتظرين دق الهاتف الذى بالطبع لن يدق ، فحاولى ألا تفتقدى صوابك ،واتركى كل الأفكار والهواجس التى قد تمزقك ، فكل الأفكار التى ستراودك عن تأخره فى الأتصال هى أفكار غير منطقية ؛ ففارسك بالأمس قد بدل موعد اللقاء ، ولربما يظهر بعد أسبوع ، لكنه بمزاج جديد قد لا تعجبه تسريحة شعرك ، أو حتى العطر الذى تستخدمينه ، نعم سوف يحدثك وهو عابس الوجه ، زائغ العينين ، ولن تجدى لديه سببا منطقيا لتأخره عنك لمدة أسبوع ، أو لتغير رأيه فيما أعجبه من قبل .


وعليك الآن أن تكونى واضحة ، هل تستطيعين العيش مع رجل بهذه المواصفات ؟


الأمر لا يحتمل التجربة ، فإنها حياة زوجية طويله . فإذا كانت إجابتك بنعم ، فأعلمى بأنه سوف يعود إليك من جديد يقف أمامك سعيدا ومسرورا ، وتتبدل لديه حالته المزاجية ، وسوف تكونين أنت أيضا ملكة على عرش قلبه . أما إذا كنت شخصية رومانسية تبحثين عن كرسى بجوار المدفأة وتستمعين إلى الموسيقى الإقاعية ، فإجابتك بلا هى أصدق لون فى لوحتك .


والجوزاء مزواج أو على الأقل يمتلك حبين فى وقت واحد ، حتى ولو هرب منه العمر ، وصدقينى إذا قلت لك أنه إن لم يفعلها فسوف يعوض هذه الإزدواجية فى أشياء أخرى مثل إمتلاك شقتين أو سيارتين ، المهم أنه سوف يضيف إلى رصيده ملكية مزدوجة جديدة وقلما وجد منهم من يكتفى بزوجة واحدة والأمر مرتبط أولا وأخيرا بك أنت فى تكيفك معه ؛ فهو يرغب دائما فى أن يجدك متلألئة فى الصفوف الأمامية ، جديدة دائما ، لك بريق ليس فى ثيابك فقط ولكن فى لمعان فكرك أيضا . وأخيرا لابد وأن تعلمى أن الرباط الذى يجمع بينكما ليس رباط الزوجية فقط ، وإنما هو رباط روحى وشعورى ، تفهمين بالطبع ماذا أقصد .






عزيزى الرجـــل : هل تعــرف ســـر المــرأة بــــرج الجــــــوزاء ؟






عزيزى الرجل : إذا كنت تحلم بأن تتزوج من أكثر من إمرأة فعليك بإمرأة من مواليد برج الجوزاء ، وستضمن لنفسك على أقل تقدير إثنتين أو ثلاثة فى إمرأة واحدة .


فى شبابها المبكر ، تجد أنك أمام لغز محير لكنها كلما تقدمت فى السن وإزداد نضوجها ، أصبحت أكثر وضوحا ، فهى إمرأة جذابة وجليسا أنيسا ، لديها القدرة على تغيير حزنك وآلامك إلى فرحة وسعادة بنكاتها الذكية .


إنسانة حساسة ورومانسية ومبدعه ، مضيافة وربة منزل ماهرة تجيد إستقبال ضيوفها وتوجيه حديثهم ، لديها من اللباقة والذوق الذى يجعلها تتحدث فى كل شئ من الشعر الجاهلى وحتى آخر الأحداث السياسية .


لكن حاذر أن تتبدل أو تنفعل ؛ فلو حدث هذا فلن يستطيع أحد أن يهدئ من روعها ، وإن لم تكن تصدق ما أقوله لك فتذكر الفاتنة مارلين مونرو ، فلقد إتفق كل من عرفها على سرعة تبدل مزاجها .


المرأة الجوزاء رفيق درب رائع ، بها كل ما تتمنى ، فهى على إستعداد لأن تشاهد معك مباراة فى الملاكمة صباحا ، وتشاهد حفلا بالأوبرا مساءا ، لديها أنوثة طاغية ، ستبدو لجميع من حولها مغرية وجذابة ، تلاحظ كل ما يدور حولها وتستوعبه ، ولديها الرأى الصحيح .


والحل المنطقى ، فحاول أن تستمع إلى رأيها ونصائحها لك .


زوجتك الجوزاء مرحة ولطيفة ، تحب أطفالها وتنمى لهم شخصياتهم المستقلة ، وأطفالها فى الوقت نفسه يثقون بها وينفذون أوامرها ، صحة أطفالك معها جيدة ولهم خيال خصب ويتمتعون بالذكاء .


وأخيرا أنت تعرف جيدا أن لها شخصيتها المستقلة ولسوف تنتهز أية فرصة بين الأصدقاء أو الأهل لكى تعبر عن رأيها ، فرأسها ملئ بالأفكار ، ولسانها مفعم بالحديث والتعبير ، فإذا لم يكن هذا يضايقك فامسك بها بكلتا يديك ولا تدعها تفلت منك .






الطفـــل بـــرج الجــــــوزاء : كــيف نــتـعامــل معــه ؟






إذا رزقكم الله بطفل جوزاء فعليكم أن تعدوا أنفسكم لتربيته تربية خاصة ، واعلموا أن هذا لن يكون بالأمر الهين ؛ فهو كالزئبق لا تستطيع أن تمسك به أو تشكله ، سريع الحركة وكأنه عدة أطفال فى وقت واحد ، وما أن تتركه حتى يعاود اللعب فى كل ما يقابله ، فى المطبخ أو يتدلى من شرفة المنزل . تذكروا جيدا أنه الطفل الجوزاء ، هو فى حمى إله الزمن والمجسد فى ملاك يلبس خوذة فضية تلمع ، وأجنحة تستعد للإنطلاق ، ورمزه الهواء ؛ ولذلك لا تستطيع أن تمسك به وتضعه فى سريره ، فهذا أمر محال .


كثرة حركته والعبث بكل ما يقابله سوف يغضب الكبار منه ، وما عليكم إلا الصبر ، فسوف يكون متفوقا فى مدرسته ، متميزا بين رفاقه ، يلتقط العلوم بسرعة ، ويجيب عن أصعب المسائل ، وهو محبوب من مدرسيه ورفاقه ؛ وذلك لجاذبيته وفصاحته وقدرته على التعبير عما يريد بوضوح .


لديه مهارات فى أصابعه الصغيرة ، لو إستطعت الأعتناء به فستجده يستطيع إستخدام كلتا يديه اليمنى واليسرى بمنتهى الإتقان فأصابعه رفيعه وطيعة ، فحاول أن تعلمه منذ الصغر كيف يطور من أدائه بكلتا يديه ، علمه العزف على الألات الموسيقية أو الرسم باليمنى واليسرى ، فلطفلك ذوق رفيع إذا حاولت الأعتناء بما وهبه الله به .


لا تتهموا طفلكم بالكذب فى رواياته ، فالأمر ببساطة أنه يحاول أن يضيف إلى حكاياته متعة التشويق والإثارة فيستخدم خياله فى عمل ذلك ، وعليكم أن تجعلوه يفرق بين ما هو خيال وما هو حقيقى .


إبنتكم الجوزاء لديها قدرة هائلة على أن تبكى فى اليوم أكثر من مائة مرة وبحرارة ودموع ، ولكنها تنقلب فى الحال إلى الضحك ، علما بأنها سوف تدخل مرحلة المراهقة مبكرا وتقع فى الحب سريعا ، فهى تملك كثيرا من المعجبين ، فحذارى من العنف فى التعامل معها ، فالأمر ليس بيدها .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Bookmark and Share

أقسام المدونة

2015 (1) أبراج (44) اتصالات (113) أحياء (1) اخبار (136) اخطاء (1) ادسنس (2) ادعيه (7) أزواق (1) إستخراج (1) إسرائيل (7) اسرار (1) أعشاب (19) أعياد (1) أغانى (7) أفريقيا (1) أفكار (2) أفلام (4) إقتصاد (19) الأردن (2) الأرض (12) الاسره (1) الأطفال (33) الإلكترونيه (3) الألوان (1) الأنبياء (1) البحرين (1) البشرة الدهنيه (1) البيئة (14) الترتيب (1) الجزائر (2) الجن (1) الربح (7) الرجل (40) الرسول (12) الزواج وأنواعه (31) السعوديه (10) الشبكة (9) الشعر (30) الشمس (6) الشوربات (19) الشيطان (2) الصيف (1) الصين (2) ألعاب (3) العالم (19) العراق (3) العنكبوتيه (1) الفراسه (6) القمر (4) القنوات الأجنبية (3) الكويت (1) الله (20) ألمانيا (2) المرأه (96) المغرب (2) المنصورة (2) الهجرة (7) الهند (2) الهيدروجين (1) أمثال (1) أمراض_الجسم​ (1) أمريكا (10) إنجلترا (1) أوراكل (4) أوروبا (1) إيران (2) إيميلات (5) باكستان (1) بترول (1) بحث (4) برامج (29) برمجة (6) بريطانيا (2) بسكلته (5) بشرتك (10) بطاقات (1) بناء (1) بنوك (2) بورصة (23) تاريخ (45) تحب (3) تحضير (1) تخسيس​ (1) ترددات (15) تركيا (1) تركيب (1) تساقط (8) تطوير المواقع (29) تعريفات (16) تعليم (43) تفاحة​ (1) تفاحة_فى_اليوم​ (1) تكنولوجيا (44) تلوث (3) توقعات (12) تونس (1) تونس. سفارات (1) ثورة (1) جمال (4) جوال (1) جوجل (19) حذف الباتش (1) حساسية (2) حشرات (1) حقائق (1) حقيقه ام خيال (23) حقيقه_وخيال​ (1) حكم (1) حيوانات (5) خضروات (8) خلق (2) دبى (2) دليل (2) دورات أمن المعلومات (19) دورة (4) ديكور (1) دين (120) ذهب (2) رسائل (1) رمز (1) رمضان (9) روسيا (3) رياضه (14) زراعه (9) زيادة (1) سامسونج (1) سفارات (5) سلامة (1) سندوتشات (2) سوريا (1) سويسرا (1) سيارة (6) شخصيات (64) شخصيتك (18) شركات (32) شعر (5) شمس (3) صحتك (289) صلصه (5) صناعة (1) صور (11) طائرات (2) طاقة (3) طاقه المستقبل (1) طاقه حره (2) طب (1) طب_ولا_عك​ (1) طيور (18) عسكرى (25) عسل (1) علاج (70) علم البصريات (6) علماء (1) علوم (18) عيد (1) عيون (17) غاز (2) فتاوى (1) فرنسا (2) فضاء (16) فلسطين (12) فلك (12) فليسطين (3) فوائد (10) فواكة (8) فواكة_وخضروات​ (1) فودافون (4) فوركس (3) فيديو (9) فيس بوك (2) قاعدة البيانات (2) قتال (6) قصص (12) قطر (4) قمر العربسات (2) قيام الليل (1) كاريكتير (3) كتب (12) كربوهيردات​ (1) كمال اجسام (1) كمبيوتر (84) كوبا (1) كوريا (1) كيتو​ (1) كيمياء (23) لغة (1) لهجات (1) ليبيا (1) لينكس (2) مجموعة (1) محرك (4) مسجات (1) مشروعات (4) مصر (111) مطبخك (214) معادن (1) معلومات (29) مقاتلات (1) مقالات (31) مكونات (2) منتجات زراعيه (1) مهارات (1) مواقع (61) موبايل (1) موضه (2) مياه (4) نشيد (1) نصائح (8) نظم (6) نكت (8) نوكيا (15) هندسه (5) هواتف (54) وصايا (1) وظائف (9) ويندوز (3) يوتيوب (5) AdSense (4) AdWords (1) call center (2) ebay (2) Egypt (1) HSPA (2) ORACLE (2) qmax (1) search (1) seo (3) Wikipedia (2)

 
;