الثلاثاء، 13 أكتوبر 2009

شرح موعد بداية و نهاية الهجرة العشوائية لأمريكا dv200* ومعلومات عنها

س ما هو موعد إرسال طلبات الهجرة العشوائية و موعد انتهائها لهذا العام ؟
ج ترسل الطلبات الخاصة بالعام الحالى DV200* اعتباراً من 4/10/200*
حتى 3/12/200* أى أنه ترسل الطلبات لمدة 60 يوم

س متى تنتهى هذه الهجرة DC 2008
تنتهى هذه الهجرة تماما فى 30 سبتمبر من كل عام أى مع آخر مقابلة تتم مع آخر فائز فى هذه الهجرة
س هل يمكن لأى شخص التقدم بأكثر من طلب للهجرة ؟
ج طبعاً لا ... و لو تم اكتشاف ذلك فإنه يتم استبعاد الطلبات المتشابهة فوراً
س إذن أريد الحصول على فرصة أكبر للتقدم بأكثر من طلب
ج الذين لديهم الفرصة فعلاً و بطريقة قانونية لا تؤدى إلى استبعاد الطلبات هم :

1- المتزوجون : فنجاح الزوج يعنى نجاح الزوجة و جميع الأبناء الغير متزوجين تحت سن 21 سنة
و أيضاً نجاح الزوجة (إذا تقدمت بطلب خاص بها) يعنى نجاح الزوج و جميع الأبناء تحت سن 21 سنة

2- الشباب و البنات الذين سنهم يتراوح بين 18 – 21 سنة ، فيمكنهم التقدم بثلاث فرص ، طلب بإسمه أو بإسمها ، و طلب آخر بإسم الأب و آخر بإسم الأم ، بحيث إذا فاز الأب أو الأم فقد فاز معه أو معهما جميع الأبناء تحت سن 21 سنة .
س: لو افترضنا انني فزت بالكرت الأخضر واتممت المعاملة واصبحت جاهزا للسفر فهل سيؤمنون لي أيضا الإقامة والعمل ؟
ج:- كلا طبعا ... هل تريدهم أن يزوجوك أيضا ... الإقامة والعمل من أمورك الخاصة .... بعد دخولك امريكا يمكنك التقدم للعمل في ملايين الشركات والمؤسسات مثلك مثل اي مواطن امريكي وحامل الكرت الاخضر او الاقامة له نفس الحقوق التي للامريكي .
س: زوجتي ترتدي الحجاب ... فهل تقبل الصور بالحجاب بخاصة وانه من ضمن شروط الصورة أن لا يضع الشخص على رأسه غطاء ؟
ج:- الغطاء الذي يوضع على الرأس بسبب المعتقدات الدينية مثل الحجاب عند المسلمين والعمامة عند الهندوس ....الخ مسموح شريطة أن لا يغطي الوجه ، وكذلك ما يسمى في بلاد الشام " الاشارب " فهو مسموح .
س: - لو اشتركت في القرعة ولم يحالفني الحظ فهل سيؤثر هذا على طلباتي في المستقبل سواء للحصول على تأشيرة زيارة أو تأشيرة هجرة وهل سيؤثر على تأشيرة الزيارة التي احملها الآن ؟
ج:- أبدا ... لن يؤثر اشتراكك في القرعة سواء فزت او خسرت على أية معاملة تخصك وموجودة الان لدى دائرة الهجرة سواء كانت زيارة أو معاملة سفر أو هجرة .
س لماذا تعلن أمريكا عن الهجرة العشوائية ( حوالى 55000 تأشيرة سنوية ) ؟
ج من المعروف لدى الجميع أن أمريكا ليس لها سكان أصليين ، فالسكان الأصليين قد انقرضوا و هم الهنود الحمر ، و أيضا فالولايات المتحدة تبلغ مساحات شاسعة جدا من الأراضى التى تحتاج إلى من يسكنها و من يعمرها ، لذا فقد أنشئت أمريكا برنامجا للهجرة يعرف هذا البرنامج باسم "قرعة تأشيرات التنوع" لأنها تقدم تأشيرات دخول إلى مواطنين من دول تتمتع تقليدياً بمستويات متدنية من عمليات الهجرة إلى الولايات المتحدة. وبذلك صمم هذا البرنامج من أجل جلب مزيد من تنوع الأجناس والأعراق إلى الولايات المتحدة.
س ما هى الدول الممنوعة من الترشيح للهجرة العشوائية ؟
ج هذه الدول هى .. كندا والصين وكولومبيا وجمهورية الدومينكان والسلفادور وهايتي والهند وجمايكا والمكسيك وباكستان والفلبين وروسيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وفيتنام. .
س : - هناك إعلانات تنشر في بعض الصحف الخليجية وتقول انه لا يحق للخليجيين وخاصة السعوديين الاشتراك في القرعة فهل هذا صحيح ؟
ج : - كلا ... هذا ليس صحيحا ... ويحق لكل مواطني دول مجلس التعاون الاشتراك في القرعة .
س ما معنى DV 2008 ؟
ج DV هي اختصار لـ Diversity Visa أي التأشيرة العشوائية أو السحب العشوائي & و 2008 هى السنة التى يسافر فيها الفائزين فى السحب و الذين تم حصولهم على التأشيرة بعد المقابلة
س نريد مزيد من الوضوح حول معنى DV-2008 ولماذا كل هذا التأخير ؟ج هيا بنا نتابع خطوات و بداية إرسال الطلبات حتى سفر الفائزين
1. المرحلة الأولى: تقديم الطلبات
تقديم الطلبات يبدأ فى 4/10/2006 و ينتهي في 3/12/20062. المرحلة الثانية: إدخال البيانات للمتقدمين و عمل الفرزوذلك ابتداء من 4/12/2006 و حتى أول أبريل 2006 حيث يتم الآتي:أ‌- إدخال كل الطلبات المتوافقة مع شروط برنامج الهجرة على الكمبيوتر مع إعطاء كل صاحب طلب رقم خاص به Case Number وكذلك استبعاد الطلبات الغير متوافقةب‌- يتم السحب العشوائي على الأرقام و ليس على الأسماء لاستخراج 100000 فائزت‌- تحضير الاستمارات الخاصة بكل فائز على حده و جعلها فى مظروف أبيض كبير خاص به عليه عنوانه الذى أرسله فى بياناته أول مرة عند كتابة الطلبث‌- هذه الاستمارات عبارة عن 3 استمارات أساسية مكتوب عليها DV 2008 كعلامة مائية يقوم الفائز بملئها و استكمال جميع بياناته من مؤهل ووظيفة ..... إلخج‌- إذا كان الفائز أو الفائزة متزوجاً فإنه يرسل لكل تابع معه فى طلب الهجرة استمارتان لكل فرد تابع فى الأسرة3. المرحلة الثالثة: إرسال الرد الأول للفائزين الـ 100000 فى السحب العشوائى عن طريق الكمبيوترفى الفترة من 1/5/2006 حتى 31/7/2006 ( ثلاثة أشهر) يتم إرسال هذه المظاريف للفائزين على العناوين الخاصة بهم فى بلدانهم ( و هذا يسمى بالرد الأول ) حيث يملأ الفائز فى السحب العشوائى الاستمارات داخل المظروف وذلك بواسطة مكتب ترجمة معتمد يساعده فى ملئ هذه الاستمارات4. المرحلة الرابعة: استقبال الرد الأول المرسل من الفائزين وذلك فى مراكز الهجرة بالولايات المتحدة ( ستة مراكز ) و غالباً ما يتم ذلك من منتصف شهر مايو مع بداية استقبال أول رد من الفائزين و تفريغ هذه الاستمارات على الكمبيوتر ثم فرزها مرة أخرى و تحضير مظاربف الرد الثانى – حيث يتم إرسالها حسب رقم الفائز فى السحب Case Number5. المرحلة الخامسة: إرسال الرد الثانى إلى الفائزين
س ما معنى استيفاء شروط كتابة الطلب ؟
ج معناها أن المتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا يتقدم بطلب صحيح حسب الشروط المطلوبة فى برنامج الهجرة والتى لا يتقنها الكثيرون و بالتالى فإنه ترفض طلباتهم و لا تدخل ضمن السحب العشوائى . ومن المعروف أنه تم حذف 3.6 مليون طلب من الكمبيوتر ، وذلك بعد استقبالها – نظراً لمخالفتها الشروط اللازمة لقبول هذه الطلبات ، و من ثم فقد تم حذفها
س هل يفوز فى السحب الـ 55000 المطلوبين فقط ؟
ج لا ... يفوز فى السحب حوالى 100000 متقدم ، و يرسل إليهم جميعاً الرد الأول والذى هو عبارة عن مظروف أبيض مقاس كبير به بعض الأوراق عبارة عن تهنئة بلغة صاحب الطلب و أخرى باللغة الإنجليزية و أهم ما فى هذا المظروف شيئان هما:
1. الاستمارات الخاصة بملأ بيانات المتقدم و هى عبارة عن ثلاث نماذج لملأ بياناته ( و استمارتان لكل فرد فى الأسرة إذا كان الفائز متزوجاً )
2. استيكر أبيض ( لصق ) يحتوى على عنوان مقر إدارة الهجرة فى أمريكا و يتم لصقه على المظروف الذى يحتوى على نفس النماذج بعد ملئها و إرساله إلى أمريكا
س لما يتم اختيار 100000 و المطلوب 55000 فقط ، و ما هو مصير الـباقين ؟
ج يتم اختيار هذا الرقم لحكمة معينة و هى أنه يتوقع أن يتساقط و يستبعد عدد كبير من الفائزين الذين وصلهم الرد الأول وذلك لعدة أسباب من أهمها :
1. الأمراض المعدية مثل فيروس الكبد الوبائى سى و غيره
2. فشل المتقدم فى المقابلة النهائية لأسباب منها الكذب أو عدم استيفاء الأوراق المطلوبة بصورة سليمة .... إلخ
3. عدم مصداقية البيانات التىقدمت أول مرة عند كتابة الطلب ، مثل أن يرسل المتقدم طلب فردى ( أعزب ) ثم يتضح أثناء المقابلة أنه متزوج & و غير ذلك من الأسباب التى تؤدى إلى الاسبعاد
س هل الوسطاء الذين يكتبون طلبات الهجرة للمتقدمين .. هل لديهم أى امتيازات
أو أى نسبة من كم المرشحين كما يدعى البعض ؟
ج لا لا لا ... لا توجد أى امتيازات و لا أى نسبة لأى أحد حتى و لو ادعى ذلك & فالسحب عشوائى مائة فى المائة & وحتى القائمين على السحب بواسطة الكمبيوتر
لا يعرفون الفائزين شخصيا ، لأن السحب يكون على الأرقام و ليس على الأشخاص ، ولكن كل الدور على الوسيط الذى يقوم بكتابة الطلب هو أن يكتبه بطريقة صحيحة يقبلها البرنامج وبالتالى يأخذ المتقدم فرصته فى دخول برنامج السحب العشوائي .
وللأسف يوجد وسطاء أصحاب مراكز كمبيوتر و أصحاب سيبرات انترنت يقوم بكتابة هذه الطلبات دون أدنى خبرة فى هذا المجال ، و ذلك بغرض تحقيق الكسب المادى فقط ، دون الالتفات لمصلحة المتقدمين عندهم ، مما يؤدى إلى استبعاد طلباتهم من السحب على الكمبيوتر ، أو نجاحهم عشوائياً و لكن مع وجود مشاكل فى هجرتهم تؤدى إلى استبعادهم
س ما هى المميزات التى تمنحها الهجرة العشوائية ؟
هناك العديد من المميزات هى:
1. الإقامة و العمل بحرية تامة و حقوق تامة لمدة خمس سنوات يحصل الفائز فى أولها على الجرين كارد
2. الاستفادة من جميع ما تقدمه الدولة هناك من خدمات مثل الصحة و التعليم ... إلخ مع إمكانية العمل في العديد من الوظائف الحكومية والأعمال العامة والخاصة المتوفرة
3. إمكانية مغادرة البلاد و العودة إلى الموطن الأصلي متى شاء بشرط عدم الغياب خارج أمريكا أكثر من ستة أشهر
4. الحصول على الجنسية بعد انتهاء هذه الخمس سنوات مع الاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية .
س هل فعلاً أنكم تحصلون على أفضل المراكز بالنسبة للفائزين من عندكم ؟
ج بفضل الله تعالى وحده نحصل على أعلى نسبة من الفائزين كل عام ، و الذى دائما نقوله :
اسألوا عنا من تعرفون و يعرفنا فى كفر الدوار أو فى الإسكندرية ، بل و فى بعض المحافظات الأخرى بمصر

و أخيراً نقول : اسألوا عنا من تعرفون فى أمريكا نفسها ( لأن فيها أكبر عدد من المهاجرين من كفر الدوار )

• تظهر نتيجة السحب العشوائى فى أشهر مايو و يونيه و يوليه أى شهور 5 و 6 و 7

• لا يسمح لأى أحد التقدم بأكثر من طلب لنفسه و إلا سوف يعتبر طلبه ملغياً إذا اكتشف الكميوتر ذلك .

• للأزواج فقط التقدم بأكثر من فرصه ( طلب باسم الزوج و يكتب فى طلبه الزوجة والأولاد تابعون له ) & وفرصة باسم الزوجة ( طلب باسم الزوجة و يكتب فى طلبها الزوج والأولاد تابعون لها )

• إذا فاز أحد الزوجين فى السحب فإن الأسرة بأكملها تفوز

• الحد الأدنى لسن المتقدم ألا يقل عمره عن 18 سنة أو أن يكون 17 سنة معه دبلوم أو شهادة ثانوية عامة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Bookmark and Share

أقسام المدونة

2015 (1) أبراج (44) اتصالات (113) أحياء (1) اخبار (136) اخطاء (1) ادسنس (2) ادعيه (7) أزواق (1) إستخراج (1) إسرائيل (7) اسرار (1) أعشاب (19) أعياد (1) أغانى (7) أفريقيا (1) أفكار (2) أفلام (4) إقتصاد (19) الأردن (2) الأرض (12) الاسره (1) الأطفال (33) الإلكترونيه (3) الألوان (1) الأنبياء (1) البحرين (1) البشرة الدهنيه (1) البيئة (14) الترتيب (1) الجزائر (2) الجن (1) الربح (7) الرجل (40) الرسول (12) الزواج وأنواعه (31) السعوديه (10) الشبكة (9) الشعر (30) الشمس (6) الشوربات (19) الشيطان (2) الصيف (1) الصين (2) ألعاب (3) العالم (19) العراق (3) العنكبوتيه (1) الفراسه (6) القمر (4) القنوات الأجنبية (3) الكويت (1) الله (20) ألمانيا (2) المرأه (96) المغرب (2) المنصورة (2) الهجرة (7) الهند (2) الهيدروجين (1) أمثال (1) أمراض_الجسم​ (1) أمريكا (10) إنجلترا (1) أوراكل (4) أوروبا (1) إيران (2) إيميلات (5) باكستان (1) بترول (1) بحث (4) برامج (29) برمجة (6) بريطانيا (2) بسكلته (5) بشرتك (10) بطاقات (1) بناء (1) بنوك (2) بورصة (23) تاريخ (45) تحب (3) تحضير (1) تخسيس​ (1) ترددات (15) تركيا (1) تركيب (1) تساقط (8) تطوير المواقع (29) تعريفات (16) تعليم (43) تفاحة​ (1) تفاحة_فى_اليوم​ (1) تكنولوجيا (44) تلوث (3) توقعات (12) تونس (1) تونس. سفارات (1) ثورة (1) جمال (4) جوال (1) جوجل (19) حذف الباتش (1) حساسية (2) حشرات (1) حقائق (1) حقيقه ام خيال (23) حقيقه_وخيال​ (1) حكم (1) حيوانات (5) خضروات (8) خلق (2) دبى (2) دليل (2) دورات أمن المعلومات (19) دورة (4) ديكور (1) دين (120) ذهب (2) رسائل (1) رمز (1) رمضان (9) روسيا (3) رياضه (14) زراعه (9) زيادة (1) سامسونج (1) سفارات (5) سلامة (1) سندوتشات (2) سوريا (1) سويسرا (1) سيارة (6) شخصيات (64) شخصيتك (18) شركات (32) شعر (5) شمس (3) صحتك (289) صلصه (5) صناعة (1) صور (11) طائرات (2) طاقة (3) طاقه المستقبل (1) طاقه حره (2) طب (1) طب_ولا_عك​ (1) طيور (18) عسكرى (25) عسل (1) علاج (70) علم البصريات (6) علماء (1) علوم (18) عيد (1) عيون (17) غاز (2) فتاوى (1) فرنسا (2) فضاء (16) فلسطين (12) فلك (12) فليسطين (3) فوائد (10) فواكة (8) فواكة_وخضروات​ (1) فودافون (4) فوركس (3) فيديو (9) فيس بوك (2) قاعدة البيانات (2) قتال (6) قصص (12) قطر (4) قمر العربسات (2) قيام الليل (1) كاريكتير (3) كتب (12) كربوهيردات​ (1) كمال اجسام (1) كمبيوتر (84) كوبا (1) كوريا (1) كيتو​ (1) كيمياء (23) لغة (1) لهجات (1) ليبيا (1) لينكس (2) مجموعة (1) محرك (4) مسجات (1) مشروعات (4) مصر (111) مطبخك (214) معادن (1) معلومات (29) مقاتلات (1) مقالات (31) مكونات (2) منتجات زراعيه (1) مهارات (1) مواقع (61) موبايل (1) موضه (2) مياه (4) نشيد (1) نصائح (8) نظم (6) نكت (8) نوكيا (15) هندسه (5) هواتف (54) وصايا (1) وظائف (9) ويندوز (3) يوتيوب (5) AdSense (4) AdWords (1) call center (2) ebay (2) Egypt (1) HSPA (2) ORACLE (2) qmax (1) search (1) seo (3) Wikipedia (2)

 
;