الثلاثاء، 26 يناير 2010

الاكزيما

الاكزيما:
هو مرض جلدي يسبب الحكة و يزيد من سمك الجلد و تقشره و يظهر بأماكن مثل المرفق أو الركبتين أو تحت الثدي.. لعلاجه: 1.لسان الثور:زيته مفيد.2. الأرقطيون .3.عشب الطير.4.السينفيتون: نغلي جذوره بالماء.5.الأخدرية .6.الترنجان .7.الشوفان .8.زيت شجرة الشاي.9.بقلة الماء..وهناك نصائح مفيدة :1.استحم بماء دافئ.2.ارتد الملابس القطنية.3.مارس الرياضة لتنشيط الدورة الدموية .
4.تناول المكملات الغذائية كالفيتامينات و الأملاح ...
ألام الأذن:
تحدث نتيجة التهاب الأذن الخارجية أو الوسطى و إذا لم يتم الاهتمام قد ينتهي الأمر بالصمم..فالعدوى البكتيرية أو الفيروسية تنتقل للأذن الوسطى سريعا أما إذا استمرت لأيام مع صديد فاستشر الطبيب..العلاجات البديلة المفيدة:
1.الكحول:مزيج من الكحول و الخل..2.زيت اللوز:الدافئ يلطف الأذن و لكن لا يحارب العدوى..3.الردبكية:مضاد للبكتريا التي تصيب الأذن و الحلق...4.الثوم:له خواص كمضاد حيوي و مضاد للفيروسات و يوضع على شكل نقاط (زيت زيتون مع الثوم بعد تقطيعه ويترك لبضع أيام ثم يصفى الزيت)..ولكن تحذير لا يستخدم عندما يكون هناك صديد بالأذن أو إذا كان هناك مؤشرات على وجود ثقب بطبلة الأذن ..5.حبق الراعي:يعمل كمضاد حيوي ..6.سرة الأرض..7.النعناع الفلفلي:نستخرج منه الزيت و يستخدم كمضاد حيوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق