الاثنين، 28 ديسمبر 2009

street view من جوجل

خدمة street view من جوجل




لا تستغرب لو وجدت صورتك وأنت في طريقك لعملك او جامعتك وانت مقطب الجبين وزهقان والطفش يرسم ملامحه على وجهك يتداولها الناس عبر الانترنت ! لا تستغرب فأنت في عصر الجوجل ، وهذا العصر توقع منه كل شيء !


خدمة جوجل الجديدة الرائعة والتي تسمح لك بالسير وأنت جالس في مكانك عبر شوارع المدن الأمريكية والتجول في أزقتها وشواطئها ! وحاناتها ( من بره طبعاً ) هي أحدث صرخات هذا العملاق الانترنتي ، اليوم جربت هذه الخدمة بعد أن سمعت وقرأت عنها في الأخبار وما أثير حولها من لغط حول مشكلة الخصوصية التي من الممكن أن تخترق بسهولة عبرها .


استطعت التجول في شوارع ميامي ورؤية الناس والأسواق وتجولك محدد بمسار الشوارع في تلك المدينة . وتستطيع التوقف عند أمام محل أو لوحة أو شخص ما وتقريب الصورة منه لرؤية أفضل ! البعض كما ورد في الانترنت إستغل الخدمة لتصوير مناظر شخصية جداً !!


الخدمة الجديدة المسماة Street View هي الآن تغطي مساحات محدودة من الولايات المتحدة وحسب ما ورد فإن جوجل تنوي أن تغطي هذه الخدمة أغلب مناطق العالم .
للذهاب لهذه الخدمة اتبع الآتي :


أذهب لهذا العنوان
http://www.google.com/maps


اكتب في البحث usa وابحث .. بتطلعلك خريطة الولايات المتحدة .. اضغط على خيار Street View على الخريطة ستظهر لك عدة كاميرات اختر وحدة منها وأبدأ عملية التجول
مع العلم ان البرنامج بدا منذ 2007

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق